رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وبريطانيا .. طريق للشراكة من أجل المستقبل

نشر
الأمصار

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، آن ماري تريفيليان وزيرة التجارة الدولية البريطانية.
و جاء اللقاء خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرسمية إلى المملكة المتحدة.
وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والوزيرة، خلال اللقاء تعزيز علاقات التعاون بين الإمارات والمملكة المتحدة في المجالات الاستثمارية والتجارية وتنويع مقوماتها في إطار الاتفاقيات والشراكات الاقتصادية الجديدة والطموحة بين البلدين.
كما التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ألوك شارما، وزير دولة رئيس مؤتمر الأطراف السادس والعشرين “cop26” في المملكة المتحدة، واستعرض الجانبان علاقات التعاون المشترك في المجالات البيئية والتغير المناخي والطاقة النظيفة وغيرها من الجوانب محل الاهتمام المشترك.

وكانت قد أعلنت الإمارات، الخميس، استثمار مليارات الدولارات في قطاعات التكنولوجيا والبنية التحتية والطاقة المتجددة في المملكة المتحدة.

وشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبوريس جونسون، رئيس وزراء بريطانيا مراسم توقيع اتفاقية شراكة بين شركة مبادلة للاستثمار ووزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة للاستثمار السيادي بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة بقيمة 10 مليارات جنيه إسترليني في “شراكة الاستثمار السيادي” بين البلدين والتي يشرف عليها مكتب الاستثمار في المملكة المتحدة وشركة مبادلة للاستثمار.

ووقعت الاتفاقية في مقر رئاسة الوزراء البريطانية، و التي تهدف إلى توسعة نطاق شراكة الاستثمار السيادي بين البلدين والتي أعلن عنها خلال شهر مارس 2021.