رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسبوع الموضة في لندن ينطلق غدًا بعروض أزياء حية

نشر
الأمصار

ينطلق غدًا الخميس، أسبوع الموضة، في العاصمة البريطانية، لندن، بعروض حيّة ومشاركة العديد من دور الأزياء، وذلك بعد ثمانية عشر شهرًا من العروض الافتراضية، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

وكان قد افتتح أسبوع الموضة اللندني الرقمي بالكامل في شهر يونيو الماضي من العام الجاري، وحمل رؤية إنسانية وصديقة للبيئة، فشاركت فيه بيثاني ويليامز، وهي مصممة منخرطة اجتماعيًا استخدمت منذ فترة طويلة أجزاء من الملابس المعاد تدويرها التي صنعها السجناء في مجموعاتها، ووفقًا لموقع “eminetra”، فقد قدمت هذا الموسم مجموعتها لربيع وصيف 2022.

أعلنت “ويليامز” هذا الموسم عن مقطع فيديو لمجموعة وعروض ولدت من عملها مع The Magpie Project، وهي منظمة شعبية في شرق لندن، وهي مؤسسة خيرية تدعم النساء والأطفال المشردين أو المعرضين للخطر.

يمثل الفيديو الذي تبلغ مدته 102 ثانية قوة القصة السحرية الطفولة، مع الإشارة إلى الفولكلور وقصص الأطفال التي تم تناقلها من جيل إلى جيل، وهي مستوحاة من أعمال الفنانة ميليسا كيتي جلام، ومثل ويليامز، يقوم “جارام” أيضًا بإعادة تدوير القصص الجديدة وإخبارها بشكل خلاق باستخدام غلاف كتاب من الرسوم التوضيحية المهدرة.

ظهر الفيديو لأجيال، بما في ذلك بلوزات وفساتين براقة، أو سترة صغيرة مكتوبة عليها بخط اليد، لمراهق يتظاهر في حديقة محلية، أو زوجان محبان مع الزلاجات الدوارة، وحتى كلب يرتدي معطفًا صغيرًا من الصوف.

ووفقًا لما جاء في الموقع، فقد أطلقت إحدى العلامات المشاركة من خلال مقاطع الفيديو مجموعة Biomimicry Digital الجاهزة للارتداء لإعادة تعريف الموضة، وساعدت العلامة التجارية في إثارة الاهتمام دون اتصال بالإنترنت من خلال اللوحات الإعلانية والملصقات المنتشرة في جميع أنحاء لندن.