رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. رئيس الوزراء يزور قيادة قوات الدعم السريع

نشر
الأمصار

عبر النائب الأول في السودان، لرئيس مجلس السيادة الانتقالي قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو عن سعادته بزيارة رئيس مجلس الوزراء دكتور عبدالله حمدوك ووفده الكريم إلى قيادة قوات الدعم السريع.

وأكد النائب أن هذه الزيارة تُجسد بشكل واضح وصريح معاني ومضامين الشراكة بين طرفي الوثيقة الدستورية عسكريين ومدنيين، كما تمثل أيضًا تأكيدًا على الروح الوطنية التي نمضي بها جميعًا، في إدارة بلادنا خلال هذه المرحلة المهمة.

وأشاد النائب الأول بالمبادرة الطيبة قائلًا: “مرحبًا بكم بين إخوانكم وأبنائكم ضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع وحيا جماهير الشعب”، مشيرًا إلى أنها قدمت أروع الأمثلة في الفداء والتضحية عبر ثورة عظيمة أذهلت العالم.

كما ترحم على أرواح الشهداء من العسكريين والمدنيين، وحيا جميع القوات النظامية الجيش والدعم السريع، والشرطة وجهاز المخابرات العامة التي انحازت ببسالة وشجاعة لخيارات ومطالب الشعب فتحقق التغيير المنشود وتم طي صفحة مظلمة من تاريخ أمتنا.

وقال إن قوات الدعم السريع كان لها قدم السبق في انتصار الثورة المجيدة وقدمت في سبيل ذلك تضحيات كبيرة، كما لاقت استهدافًا ممنهجًا من بعض المتربصين، ورغم مرارة الظلم إلا أنها ظلت وستظل مع القوات النظامية الأخرى، حاميةً للوطن، أمينةً على مقدرات ورغبات الشعب، صابرةً ومرابطة تنفيذًا لواجبها المقدس، صونًا لكرامة شعبنا وأرضنا.

وأضاف: ” نحن في قوات الدعم السريع سنظل على عهدنا الذي قطعناه لشعبنا، بالمحافظة على أمنه واستقراره، والحرص على تحقيق أهداف الفترة الانتقالية المتمثلة في تحقيق السلام الشامل وبناء دولة المواطنة، وصولًا إلى ديمقراطية حقيقية عبر انتخابات حرة ونزيهة، كما نؤكد أن قواتنا في أتم الجاهزية لتنفيذ أي مهام وطنية تُسند إليها”.

وقال إن “الواجب فرض على قواتنا العمل في ظروف شاقة أثناء قيامها بواجباتها خاصة على حدود السودان المختلفة التي نواجه عبرها استهدافًا متواصلًا، وخير شاهد على ذلك ضبطية المتفجرات التي نفذتها قواتنا في حدودنا الشرقية بالأمس القريب”.