رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاعات الجوية تعترض طائرة مسيرة مفخخة تجاة السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت قوات التحالف العربيK اليوم الاثنين، أن الدفاعات الجوية نجحت في اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقت تجاه خميس مشيط  بالمملكة العربية السعودية.

وكان التحالف قد أعلن السبت الماضي، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقت تجاه منطقة خميس مشيط.

وذكر التحالف العربي، في بيان أن محاولات الميليشيا عدائية تستهدف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة.

كما أكد التحالف أن محاولات المليشيا بإطلاق المسيرات المفخخة تم التصدي لها، مشددًا على اتخاذ إجراءات صارمة لحماية المدنيين.

وكان قد أكد مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله بن ‏يحيى المعلمي، أن استهداف ميليشيا الحوثي، للمدنيين الأبرياء في ‏المنطقة الشرقية بالمملكة وجازان ونجران في الرابع من
سبتمبر الجاري، بـ 3 صواريخ باليستية و 3 ‏طائرات مسيرة مفخخة، جريمة حرب شنيعة وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي.

‏جاء ذلك في رسالة بعث بها معالي مندوب المملكة السفير عبدالله المعلمي، إلى ‏مجلس الأمن الدولي عقب استهداف ميليشيا الحوثي للمنطقة ‏الشرقية بالمملكة وجازان ونجران.

وشدد على أن هذا العمل الإرهابي من قبل مليشيا الحوثي، والذي ‏استهدف المدنيين الأبرياء هو جريمة حرب شنيعة وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي، ‏ويجب محاسبة مليشيا الحوثي.

‏وأفاد بأن المملكة العربية السعودية ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ‏ومقدراتها الوطنية، ووقف هذه الأعمال العدوانية المعادية العابرة للحدود، وحماية المدنيين ‏والأعيان المدنية وفقاً للقانون الدولي الإنساني.‏