رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية قطر يلتقي بقيادة طالبان في زيارة رسمية في كابل

نشر
الأمصار

أكدت حركة “طالبان” التي عادت إلى سدة الحكم في أفغانستان أن، وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وصل، اليوم الأحد، إلى كابل في زيارة رسمية.

 

وذكرت “طالبان” على حساب “الإمارة الإسلامية” الرسمي الذي تديره على موقع “تويتر” أن الوزير القطري يلتقي بمسؤوليها في القصر الرئاسي في كابل.

 

والتقى آل ثاني، في كابل مع كل من رئيس حكومة تصريف الأعمال التي أعلنتها “طالبان” مؤخرًا، الملا محمد حسن أخوند، والرئيس السابق، حامد كرزاي، ورئيس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية، عبد الله عبد الله.

 

وكان، اجتمع الدكتور خالد بن محمد العطية، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، في الدوحة اليوم، مع السيد أنتوني بلينكن وزير الخارجية، وسعادة السيد لويد أوستن وزير الدفاع بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

 

جاء الاجتماع لاستعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، ومتابعة آخر التطورات الأمنية والسياسية في أفغانستان والجهود المبذولة لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

 

قام وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان، بتقديم شكر وتقدير الولايات المتحدة الأمريكية، لدولة قطر لجهودها ودعمها لعملية السلام في أفغانستان، ودورها في تسهيل عمليات إجلاء المواطنين الأمريكيين ومواطني الدول الحليفة والمدنيين الأفغان.

 

في نفس السياق، قال جنرال أمريكي إن الولايات المتحدة نقلت معظم من أجلتهم من أفغانستان إلى قطر، وعددهم 57 ألفًا، خارج الدولة الخليجية، في حين لا يزال أقل من 1400 في القاعدة العسكرية الأمريكية هناك.