رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة التجارة المصرية: قريبًا تدشين معارض متنقلة لمنتجاتنا في المحافظات العراقية

نشر
الأمصار

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، إن المرحلة المقبلة ستشهد تفعيل التعاون المشترك بين القطاع الخاص المصري والعراقي.

وأوضحت الوزيرة المصرية، أن الأمر سيكون من خلال تنظيم عدد من المعارض المتنقلة للمنتجات المصرية في عدد من المحافظات العراقية، وبصفة خاصة في مجالات الصناعات النسيجية والجلدية والدوائية فضلاً عن الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج، مؤكدةً حرص الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعباً على تعزيز علاقة الشراكة مع دولة العراق الشقيق في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأكدت جامع، أن الزيارات المتتالية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لدولة العراق خلال الأشهر القليلة الماضية تعكس خصوصية العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والعراق، الأمر الذي يجب ترجمته إلى مشروعات تعاون ملموسة تنعكس آثارها إيجاباً على اقتصاد البلدين الشقيقين.

وقالت الوزيرة إن هناك تنسيقاً على أعلى مستوى مع الحكومة العراقية لتعزيز أطر التعاون الصناعي والتجاري والاستثماري المشترك بين البلدين، والمساهمة في إعادة تأهيل المصانع العراقية ونقل التكنولوجيات الصناعية المصرية المتطورة للصناعات العراقية.