رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تسجل 4763 إصابة جديدة بفيروس كوررونا

نشر
الأمصار

انخفضت حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسبانيا، اليوم الخميس، 150 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو ما تعتبره وزارة الصحة “خطرًا شديدًا” للعدوى، وذلك للمرة الأولى في أكثر من شهرين.

وأفادت بيانات وزارة الصحة الأسبانية أن المؤشر، الذي احتُسب على مدى الـ14 يومًا الماضية، انخفض إلى نحو 140 حالة من 150 في اليوم السابق، في تراجع كبير عن مستوى قياسي وصل إلى 900 حالة لكل 100 ألف شخص نهاية يناير.

وأكدت بيانات وزارة الصحة الإسبانية على تسجيل 4763 حالة، اليوم الخميس، لتضاف إلى حالات الإصابة التي تبلغ الآن أربعة ملايين و903021 حالة منذ تفشي الوباء.

وأشار البيان إلى زيادة حالات الوفاة 71 ليصبح إجمالي الوفيات 85218 حالة.

إرشادات وتوجيهات منظمة الصحة العالمية

وتنصح منظمة الصحة العالمية أنه على الجميع الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي تتخذها جميع دول العالم بما يناسب طبيعتها الجغرافية والاقتصادية أيضًا.

وأكدت الصحة العالمية أن الفيروس ينتقل بشكل رئيسي عن ‏طريق القُطيرات التي يفرزها الشخص المصاب بالعدوى عندما ‏يسعل أو يعطس أو يتنفس.

ووزن هذه القُطيرات أثقل من أن ‏يسمح لها بالبقاء معلقة في الهواء، فهي سرعان ما تسقط على ‏الأرض أو الأسطح.

و يمكن أن تصاب بالعدوى عن طريق التنفس إذا كنت قريبًا جدًا ‏من شخص مصاب بمرض كوفيد-19 أو لامست سطحًا ملوثًا ‏ثم لمست عينيك أو أنفك أو فمك.‏‏

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الولايات المتحدة أيضا دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.