رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات من أوائل الدول في مواجهة الجرائم الإلكترونية

نشر
الأمصار

أكد رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، صقر غباش، أن الإمارات حرصت أن تكون من أوائل الدول في مواجهة الجرائم الإلكترونية.

صرح غباش، خلال الحلقة النقاشية الرابعة باليوم الثاني للمؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا بحضور أكثر من مائة رئيس برلمان، تحت عنوان ” القيادة البرلمانية من أجل تعددية أكثر فعالية، تحقق السلام والتنمية المستدامة للشعوب ولكوكب الأرض”.

تابع: “أدخلت عليه العديد من التعديلات لمواجهة مستجدات الجريمة الإلكترونية في ظل التطور الكبير للنظم المعلوماتية على مستوى العالم”.

أشار إلى أن “الإمارات حرصت على ألا تخل تلك التعديلات التي أجرتها على قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات بالمبادئ الدستورية أو القانونية المستقرة في التشريعات.

وأضاف في الجلسة التي انعقدت بعنوان: “انفتاح البرلمانات وشفافيتها وإمكانية الوصول إليها مقابل الأمن: كيف يمكن تحقيق التوازن”، أن “الإمارات خصصت تشريعا مستقلا لمكافحة جرائم تقنية المعلومات منذ عام 2006”.

كما أكد أن”هناك ارتباطا وثيقا بين الرقابة و المساءلة البرلمانية من ناحية، والشفافية من ناحية أخرى لأن كلا منهما يهدف إلى التأكيد على سيادة القانون والتمثيل الجيد لمصالح المواطنين.