رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد السيطرة على بنجشير.. مظاهرات ضد طالبان ومساندة لزعيم جبهة المقاومة

نشر
الأمصار

خرجت مظاهرات ضد حركة طالبان، ومساندة لقوات أحمد مسعود، في العاصمة الأفغانية كابل، وفي مدينة مزار شريف، في وقت تزايدت فيه الدعوات للخروج في مظاهرات أخرى، الثلاثاء.

وقام زعيم جبهة المقاومة أحمد مسعود بمطالبة الشعب الأفغاني بالانتفاضة في الداخل والخارج من أجل عزة وحرية الوطن على حد وصفه.
وقال: “اليوم أبعث برسالة محددة لشعبنا العزيز. أيها المواطنون أدعوكم إلى بدء انتفاضة في الداخل والخارج عامة من أجل عزة وحرية وعلو الوطن وكل شخص بأي طريقة ممكنة يقف وأن يهتف بشعار، هيهات من الذلة، ونحن نقف جنباً إلى جنب إلى موااطنينا والمقاومين حتى هذه اللحظة”.

قيادة المعارضة ضد طالبان

و يأتي الأمر، بعد إعلان سيطرتها على إقليم بنجشير، حيث نشرت حركة طالبان، لقطات تظهر دخول عناصرها إلى ساحة النصب التذكاري للقائد الأفغاني التاريخي أحمد شاه مسعود، والذي يتولى نجله قيادة المعارضة ضد طالبان.
بالإضافة إلى أنه طالب سكان مدينة كابل، من حركة طالبان، بتوحيد الزي الرسمي لديهم كي يتمكنوا من التفريق بينهم وبين الجماعات الأخرى.

المقاومة مستمرة في بنجشير
وأقر مسعود في ولاية بنجشير، في تسجيل صوتي، بسقوط أفغانستان كاملة بيد طالبان.
وأكد مسعود في التسجيل الصوتي، أن المقاومة ضد طالبان مستمرة في بنجشير، داعياً للتظاهر ضد طالبان في كل مناطق أفغانستان.
بينما أعلنت طالبان، السيطرة الكاملة على إقليم بنجشير. وقال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان: “مع هذا الانتصار، خرج بلدنا بشكل كامل من مستنقع الحرب”.