رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يشارك في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغير المناخي في أمريكا

نشر
الأمصار

بحث وزير البيئة الأردنية، نبيل مصاروة، اليوم الإثنين، مع المدير الإقليمي لإدارة البنك الدولي في الشرق الأوسط، ساروج جاه، ورئيسة بعثة البنك الدولي في الأردن، هولي بنر، ترتيبات التعاون السابقة في مجال التغير المناخي والمنوي إبرامها مستقبلا.

وعرض وزير البيئة الأردنية، خلال استقباله للمدير الإقليمي لإدارة البنك الدولي، بحضور منسقة برامج التنمية الحضرية والصمود، لينا عبدالله، لتوجهات الحكومة لإدماج مشاريع وخطط الاستجابة للمناخ ضمن الخطط التنموية في القطاعات المختلفة.

وأشار الوزير الأردني إلى مشاركة الأردن في مؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للتغير المناخي الـ 26 المنوي عقده في شهر نوفمبر المقبل في المملكة المتحدة.

وأشاد الوزير الأردني، بتميز الأردن الاستراتيجي في الإلمام بإجراءات العمل المناخي والتقدم المنجز في تحديث المساهمات المحددة وطنيا، والتي بينت حجم الطموح المضاف لتصبح ضعف ما كانت تلتزم به المملكة في اتفاق باريس، وخطط النمو الخضراء التي أعدت بالرغم من العبء الكبير الذي تسببت فيه موجات اللجوء في الأردن.

وأعلن الوزير، عن تميز تنفيذ مشاريع المناخ في الأردن جعل البنك الدولي يتوجه لزيادة دعم المشاريع المستجيبة للمناخ والتخطيط لمشاريع إقليمية مستقبلا، مشيرا إلى أن الأردن سيقدم في تقرير البنك الدولي الخاص كأحد قصص النجاح في مجال التقدم المناخي والتنمية بالمؤتمر.