رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الكاظمي يستقبل وزير الداخلية السعودي

نشر
الأمصار

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود.

وبحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مع وزير الداخلية السعودي، التعاون الأمني بين البلدين وأهمية تطويره.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء،أنه “جرى خلال اللقاء استعراض التعاون الثنائي في مختلف المجالات الأمنية، ولاسيما في مجال مكافحة الإرهاب، وضبط الحدود بين البلدين، فضلاً عن تبادل الخبرات الأمنية، وكلّ ما من شأنه أن يسهم في تحقيق أمن واستقرار البلدين”.

وعلي صعيد اخر.. قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، السبت الماضي، إنه يجب رفع مستوى التنسيق بين دول المنطقة،لدعم  واستقرار العراق ووحدة أراضيه،مضيفا خلال مشاركته في مؤتمر بغداد، اننا نواصل التنسيق مع العراق وشركائنا لمواجهة التطرف.

وثمنت الخارجية السعودية، دور الحكومة العراقية في السيطرة على السلاح المنفلت، مؤكدا حرص السعودية على دعم عودة العراق لدوره الفاعل والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره.

يُعد جلب القوى الإقليمية ذات الثقل إلى طاولة مشتركة، بحد ذاته إنجاز وفخر للعراق، ونجاحًا كبيرًا لقمة بغداد بقيادة الكاظمي، إذ يعتمد عادة نجاح المؤتمرات بحضور نصف أعضائها في أعلى المستويات.

يأتي ذلك خلال مشاركة المملكة العربية السعودية مؤتمر (بغداد للتعاون والشراكة) بمشاركة مصر وتركيا وإيران والكويت والأردن وقطر والإمارات وفرنسا، إضافة إلى الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي ومنظمة التعاون الإسلامي.