رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات ترسل طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية إلى أفغانستان

نشر
الأمصار

أرسلت الإمارات، اليوم الجمعة، طائرة تحمل مساعدات طبية وغذائية عاجلة إلى أفغانستان.

 

عززت الإمارات دورها الإنساني على المستوى العالمي، بمبادرة تلو الأخرى، ليس آخرها موافقتها على استضافة 5,000 من المواطنين الأفغان الذين تم إجلاؤهم من أفغانستان، وذلك قبيل توجههم إلى دول أخرى، اليوم الجمعة.

 

وتواصل يد الإمارات الإنسانية عملها بفاعلية شهد لها الجميع بعد أن قامت بتسهيل عمليات الإجلاء لنحو 8,500 من الأجانب من أفغانستان وذلك باستخدام طائراتها وعبر مطاراتها.

 

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي: إن دولة الإمارات، وبطلب من الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف المواطنين الأفغان بشكل مؤقت، قبل سفرهم إلى دول أخرى.

 

وسوف يغادر المواطنون الأفغان الذين تم إجلاؤهم إلى دولة الإمارات من العاصمة كابول خلال الأيام القادمة، على متن طائرات أمريكية.

 

وتأتي هذه المبادرة الإنسانية بالتزامن مع قيام دولة الإمارات مؤخراً، بتسهيل مغادرة عشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمنظمات غير الحكومية إلى مطارات الدولة.

 

وكانت قد لعبت، الحكومة الإماراتية، دورا هاماً في تقديم مختلف المساعدات إلى الشعب الأفغاني في الحالات الطارئة عن طريق تنفيذ المشاريع في مختلف المجالات ومنها: قطاع التنمية الحضرية والتنمية الريفية و الإدارة , ومن أبرز المشاريع في القطاع المذكور, اعمار قرية ( الشيخ خليفة بن زايد أل نهيان ) السكنية التي تتكون من 111 مبنى سكني، أي بمعدل (3333) شقة في العاصمة الأفغانية كابول.