رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجددًا.. البيت الأبيض: “لن نُخفف العقوبات على طالبان”

نشر
الأمصار

جددت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، اليوم الخميس، تأكيدها على أن الولايات المتحدة لا تدرس تخفيف العقوبات المفروضة على حركة طالبان التي سيطرت على أفغانستان أغسطس الماضي.

وكانت حركة طالبان، قد شنّت هجومًا جديدًا على وادي بنجشير، آخر جيوب المقاومة للنظام الأفغاني الجديد في شرقي البلاد، كما أكدت المقاومة.

وشن مسلحو طالبان، أمس الأربعاء، هجومًا من الجهة الجنوبية للمقاطعة، كما قادوا هجومًا آخر في شرق الوادي الضيق، وفقًا ما أعلنته المقاومة في ولاية بنجشير المعروفة أيضًا بـ”الأسود الخمسة”.

وفي سياق متصل، روى مقاتل من الجبهة الوطنية للمقاومة التي تضم مليشيات مناهضة لطالبان وأفرادًا سابقيفي القوات الأفغانية، لوكالة “فرانس برس”، الخميس، “قبل ساعات قليلة، شنوا هجومًا وقد ألحقنا بهم هزيمة ثقيلة”، ومضى قائلًا: “نتوقع هجمات جديدة من طالبان. نحن مستعدون للتغلب عليهم، إذا خاطروا بمهاجمتنا”.

وعلى جانب آخر، أفادت منظمة “إميرجنسي” الإيطالية غير الحكومية على “تويتر” إنها استقبلت في مستشفاها في كابول “أربعة جرحى وأربعة قتلى نتيجة القتال في غلبهار” عند مداخل وادي بنجشير.

يشار إلى أن الكثير من مسلحي طالبان قتلوا في الهجوم، كما أكد فهيم دشتي المسؤول في جبهة المقاومة الذي قال إن الحركة “لم تتقدم ولا حتى كيلومترًا واحدًا”.