رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. إطلاق 50 مشروعًا وطنيًا خلال سبتمبر الجاري

نشر
الأمصار

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الإمارات بصدد الإعلان عن 50 مشروعًا وطنيًا بأبعاد اقتصادية خلال سبتمبر الجاري.

 

وقال بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على تويتر: «الإخوة والأخوات.. نبدأ موسمنا الحكومي الجديد في الإمارات هذا العام بطريقة مختلفة.. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد سنعلن عن 50 مشروعاً وطنياً بأبعاد اقتصادية خلال شهر سبتمبر.. الإمارات لا تملك ترف الوقت ولن تنتظر الظروف العالمية أن تصنع مستقبلها.. بل تصنعه بنفسها.. البداية 5 سبتمبر».

 

من جهته، قال بن زايد عبر حسابه الرسمي على تويتر: «50 مشروعاً وطنياً سيتم الإعلان عنها خلال سبتمبر الجاري، ستشكل إضافة نوعية لمسيرتنا وركيزة للانطلاق نحو مزيد من التطور لصالح أجيالنا القادمة.. أدعو أبناء الوطن إلى المشاركة في إنجازها ومضاعفة الجهود لتعزيز المكتسبات والتعامل مع التحديات بإيجابية وتحويلها إلى فرص للابتكار».

 

ومن جهة أخرى أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، عن تفاصيل قرار تعديل رسوم تراخيص الأنشطة الاقتصادية في إمارة أبوظبي لكافة الجهات الحكومية وتحديدها بقيمة 1000 درهم فقط متضمنة تعديل رسوم توثيق عقود التأسيس، والأنظمة الأساسية للشركات التجارية لدائرة البلديات والنقل، والرسوم الخاصة بمزودي الخدمة، وتعرفة منتجي النفايات لمركز أبوظبي لإدارة النفايات، ورسوم الأنشطة، وشهادة الاستيفاء لهيئة أبوظبي للدفاع المدني ورسوم عضوية غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

 

وبموجب هذا القرار، فإنه يلغى قرار المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بشأن إعفاء الرخص الاقتصادية الجديدة من الرسوم، كما تلغى كافة الرسوم المتعلقة بالترخيص الاقتصادي لدى الجهات المحلية المختصة بما يتعارض مع أحكام هذا القرار.

 

وتفصيلاً، فقد حدد القرار 50 درهماً فقط للرسم البلدي الخاص بتوثيق وتسجيل العقود الإيجارية الاقتصادية، ورسوم الخدمة لدائرة البلديات والنقل على أن يحصل الرسم البلدي سنوياً من قبل دائرة التنمية الاقتصادية دون النظر إلى قيمة العقد بالإضافة الى 50 درهماً رسوم عضوية غرفة ابوظبي كما تلغى الرسوم الخاصة بمزودي الخدمة، وتعرفة منتجي النفايات لمركز أبوظبي لإدارة النفايات، بالإضافة إلى إلغاء رسوم الأنشطة وشهادة الاستيفاء للدفاع المدني لهيئة أبوظبي للدفاع المدني.