رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.. موعد مباراة إيطاليا ضد بلغاريا

نشر
الأمصار

يواجه منتخب إيطاليا، بقيادة مديره الفني روبرتو مانشيني، نظيره البلغاري، في التاسعة إلا ربع مساء الخميس، على ملعب “أرتيميو فرانكي” بفلورنسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة، من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

 

يدخل منتخب إيطاليا، تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم المقام في قطر، بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية “يورو2020”.

 

ويتمسك روبرتو مانشيني، بفرض سيطرته على المجموعة الثالثة، من خلال تحقيق الفوز في المباريات المتبقية، ويتصدر منتخب إيطاليا، ترتيب المجموعة الثالثة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم، برصيد 9 نقاط، جمعهما من 3 انتصارات، فيما تأتي بلغاريا برصيد نقطة واحدة.

 

وضمت قائمة مانشيني 34 لاعبًا، لخوض المواجهات الثلاثة ضد منتخبات بلغاريا، سويسرا، وليتوانيا، على التوالي، في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر.

 

على الورق واستنادًا إلى المستوى الذي تقدمه إيطاليا بقيادة مانشيني، تبدو إيطاليا مرشحة بقوة لحسم البطاقة المؤهلة مباشرة إلى نهائيات 2022، لتترك التنافس على المركز الثاني بين سويسرا، وإيرلندا الشمالية، وبلغاريا، ويتمسك مانشيني بالتأهل بعد الكارثة التاريخية بغياب منتخب إيطاليا عن مونديال روسيا 2018.

 

ولم تخسر إيطاليا في 34 مباراة رسمية، بفارق 90 دقيقة فقط عن الرقم القياسي الذي حققته إسبانيا في جميع الأوقات، والذي تم تسجيله في الفترة من 2007 إلى 2009.