رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تراجع أسعار النفط بعد تثبيت أوبك+ لسياسة الإنتاج

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس بعد موافقة مجموعة أوبك + على تثبيت سياسة إنتاج النفط دون تغيير، والتي تستهدف زيادة إمدادات الخام 400 ألف برميل يومياً كل شهر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

 

واتفقت أوبك+ أمس على إبقاء سياستها الخاصة بالعودة التدريجية للإمدادات إلى السوق دون تغيير في الوقت الذي ترتفع فيه الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم وتظل فيه الكثير من شركات التكرير الأمريكية، وهي مصدر رئيسي للطلب على الخام، متوقفة عن العمل.

 

أسعار النفط اليوم

 

وهبط خام برنت 15 سنتا أو ما يعادل 0.2 % إلى 71.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 0650 بتوقيت جرينتش، بعد أن تراجع 4 سنتات أمس الأربعاء.

 

ونزل الخام الأمريكي 20 سنتا أو ما يعادل 0.3 % إلى 68.39 دولار للبرميل بعد أن زاد تسعة سنتات في الجلسة السابقة.

 

اتفاقيات أوبك+ وإعصار إيدا

 

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون آخرون بينهم روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أمس الأربعاء على مواصلة سياسة التخلص التدريجي من تخفيضات قياسية للإنتاج بإضافة 400 ألف برميل يوميا كل شهر إلى السوق.

 

ورفعت أوبك+ توقعها للطلب في 2022 بينما تواجه أيضا ضغوطا لتسريع زيادات الإنتاج من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي قالت إنها “سعيدة” بأن المجموعة أعادت تأكيد التزامها بزيادة الإمدادات.

 

وعقب تلاشي تأثير الإعصار “إيدا”، ذكرت وكالة الطاقة الأمريكية أن الإعصار تسبب في وقف 2.3 مليون برميل يوميا من سعة التكرير في ولاية “لويزيانا” أو ما يعادل 13% من إجمالي سعة التكرير في البلاد.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 7.2 مليون برميل وإن إمدادات المنتجات النفطية التي تقدمها شركات التكرير زادت إلى مستوى قياسي بالرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء البلاد.