رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يحقق فوزًا ثمينًا على أنجولا في افتتاح مشوار كأس العالم 2022

نشر
الأمصار

تمكن المنتخب المصري من تحقيق فوز ثمين بقيادة مديره الفني حسام البدري على نظيره منتخب أنجولا بهدف واحد دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الأولى للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وفي الدقيقة الرابعة من عمر المباراة أحرز الهدف لمنتخب مصر، محمد مجدي أفشة من ضربة جزاء حصل عليها اللاعب أحمد أبو الفتوح، بعدما قام مدافع أنجولا بعرقلته داخل منطقة الجزاء.

بهذه النتيجة حصد المنتخب المصري أول 3 نقاط في تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وسيغادر المنتخب لمواجهة الجابون خارج البلاد يوم 5 سبتمبر المقبل.

ملخص المباراة:

بدأت أنجولا المباراة بإثارة خطيرة في الدقيقة الثالثة بعرضية أرضية داخل منطقة جزاء مصر لتنتهي الكرة بتسديدة أرضية مرت إلى جوار القائم الأيمن للشناوي بقليل.

ونجح الفريق المصري سريعًا بالرجوع بالهجمة المرتدة، واختراق من أحمد فتوح داخل منطقة الجزاء لينتهي بتدخل عنيف من مدافع أنجولا، ويحصل الفريق المصري على ركلة جزاء في الدقيقة 4 تصدى محمد مجدي “أفشة” لتنفيذها بتسديدة على يمين الحارس ليعلن تقدم مصر.

وأهدر حسين الشحات فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 6 بعد عرضية رائعة من زيزو قابلها بتسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء مرت إلى جوار القائم، لترد أنجولا بانفراد في الدقيقة 7 انتهى بتسديدة بعيدة عن مرمى الحارس محمد الشناوي.

المباراة هدأت بعد سخونة البداية لينتهي الشوط الأول بهدف مصري وحيد بعد أن توقفت أنجولا عن الجرأة الهجومية التي بدأت بها المباراة خشية استقبال الهدف الثاني.

أداء المنتخب المصري تراجع في الشوط الثاني، ليسمح لأنجولا بالاستحواذ والسيطرة على المباراة، خصوصًا في نهاية المباراة بحثًا عن هدف التعادل، لكن الدقائق الأخيرة مرت بسلام ليحصد رجال البدري 3 نقاط ثمينة.