رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غياب 5 لاعبين من المنتخب المصري قبل مواجهة أنجولا

نشر
الأمصار

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة مديره الفني، حسام البدري، العديد من الغيابات قبل مواجهة أنجولا، في تمام التاسعة مساء اليوم، باستاد الدفاع الجوي فى إطار لقاءات الجولة الأولى، من منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، المقامة في قطر.
ويفتقد منتخب مصر لنجمه الأبرز، محمد صلاح نجم ليفربول، الذى يغيب لرفض السلطات الإنجليزية لسفره، وكذلك الحال بالنسبة لمحمد الننى نجم ارسنال، ويغيب أيضًا عن مباراة اليوم مصطفى محمد لاعب جالاتا سراي التركي، بسبب سفره إلى فرنسا، وهو ما أدى إلى خروجه من الحسابات بشكل تام فى مباراة اليوم.
وأيضًا يغيب أكرم توفيق بسبب إصابته فى مران أمس، وتبدو فرصة عمر جابر قليلة للغاية، من اللحاق بمباراة اليوم بسبب تعرضه لوعكة صحية على مدار الأيام الماضية.
كما أن قائمة منتخب مصروالتى ضمت ٢٧ لاعبًا، من بينهم محمد صلاح، ومحمد النني، المحترفين في انجلترا، تحسبًا لنجاح مساعي ضمهم في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في إنجلترا.

تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين
تقابل منتخب مصر أمام أنجولا 5 مرات، بواقع 4 مواجهات رسمية، ومباراة ودية وحيدة، قبل مواجهة اليوم ويتفوق الفراعنة بشكل واضح على حساب أنجولا.
‎وفاز منتخب مصر على أنجولا، في آخر لقاء رسمي جمع الفريقان يوم 4 فبراير 2008، ضمن منافسات ربع نهائي أمم أفريقيا، والتي أقيمت في غانا، وانتصر الفراعنة بنتيجة 2-1 بتوقيع حسني عبد ربه من ركلة جزاء، وعمرو زكي، وسجل مانوتشو لأنجولا.