رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يصل مصر غدًا في زيارة رسمية

نشر
الأمصار

أعلن سفير دولة فلسطين في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، اليوم، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصل إلى القاهرة يوم غدٍ الأربعاء في زيارة رسمية.

 

وأشاد دياب بمواقف مصر قيادة وشعبًا والتي تقف بجانب الشعب الشقيق الفلسطيني وقضاياه العادلة، مشددًا على عمق العلاقات التي تجمع الرئيسين الشقيقين، إيمانًا بوحدة المصير والتاريخ والمستقبل الذي يسعيان إلى بناءه للأجيال القادمة في مصر وفلسطين والمنطقة.

 

على صعيد آخر كان طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس طلب من وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس خلال لقائهما مؤخرًا استعادة رفات النشطاء الفلسطينيين لدى إسرائيل ووقف عنف المستوطنين.

 

وطلب عباس، طلب من جانتس العمل على إعادة العشرات من جثث النشطاء التي تحتفظ بها إسرائيل، وأجاب جانتس بأن إسرائيل ستدرس الطلب.

 

كما طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بوقف دخول قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى المدن الفلسطينية في المناطق المصنفة “أ”، والعمل ضد عنف المستوطنين.

 

وتنقسم المناطق الفلسطينية في اتفاقية أوسلو الثانية إلى ثلاثة أقسام: المنطقة “أ” وتخضع لسيطرة مدنية وأمنية كاملة من قبل السلطة الفلسطينية، والمنطقة “ب” وتخضع للسيطرة المدنية الفلسطينية والسيطرة الأمنية الإسرائيلية الفلسطينية المشتركة، والمنطقة “ج” وتخضع لسيطرة مدنية وأمنية إسرائيلية كاملة، ما عدا على المدنيين الفلسطينيين.