رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تدين استهداف الحوثيين نجران ومطار أبها في السعودية

نشر
الأمصار

أدانت الإمارات بشدة، اليوم الثلاثاء، استهداف مليشيات الحوثي الإرهابية نجران ومطار أبها في السعودية بصاروخ باليستي ومسيرتين مفخختين.
واعتبرت الإمارات محاولة استهداف مطار أبها تصعيد خطير يهدد أمن وسلامة المدنيين والمسافرين.
وقد أعلن التحالف العربي باليمن، اليوم إسقاط طائرة مفخخة ثانية حاولت الهجوم على مطار أبها الدولي.
وأفاد التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن بأن المعلومات الأولية تشير إلى وجود 8 إصابات وتضرر طائرة مدنية، مضيفًا أن هذا الاعتداء هو الثاني على مطار أبها خلال 24 ساعة ويمثل جريمة حرب.
وشدد على أن محاولة الميليشيات الحوثية الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة يعد جريمة حرب، مؤكدًا اتخاذه الإجراءات العملياتية لاستهداف مصادر التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.
ووجه التحالف العربي للحوثيين حديثه بأن كفاءة الدفاعات الجوية أحبطت جميع المحاولات العبثية للمليشيات الحوثية، وستواصل إحباطها دائما.
تأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة و المتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.
ويشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات دول عربية وغربية عدة، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.