رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع ضحايا الهجوم الحوثي على قاعدة العند الجوية لـ30 قتيلًا

نشر
الأمصار

أعلنت مصادر يمنية عن ارتفاع عدد القتلى إلى 30 عسكريًا وجرح عشرات آخرون بهجوم حوثي بصواريخ باليستية ومسيرات مفخخة اليوم الأحد، استهدف قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج التي تبعد نحو 60 كيلومترا شمال عدن.

 تعرضت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، لهجوم صاروخي يعتقد أنه بطائرات مسيرة، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ما بين قتلى وجرحى.

وأكدت المصادر المحلية أن الهجوم استهدف تشكيلا عسكريًا من قوات العمالقة أثناء تمرين تدريبي في القاعدة.

وقالت مصادر عسكرية، من داخل القاعدة، أن القصف الصاروخي استهدف جنودًا من أحد ألوية العمالقة في الساحل الغربي من اليمن، مشيرة إلى أن أفراد اللواء كانوا يتلقون تدريبات عسكرية مكثفة في دورة تدريبية داخل القاعدة.

وأوضحت المصادر في تصريحات إعلامية أن ثلاثة صواريخ سقطت وسط القاعدة العسكرية، خلال طابور صباحي للجنود.

وهرعت سيارات الإسعاف والأطقم العسكرية إلى قاعدة العند؛ لنقل قتلى وجرحى القصف الحوثي إلى مستشفيات عدن ولحج، في الوقت الذي استقبلت المراكز الصحية في مدينة العند الكثير من الجرحى والضحايا.

وتقع قاعدة العند الجوية العسكرية بمحاذاة مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، في منطقة كرش، شمال محافظة لحج.

وكانت القاعدة قد تعرضت لهجوم مماثل في يناير 2019، شنته مليشيات الحوثي، بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، أسفر عن مقتل 4 وإصابة نحو 20، بينهم قيادات رفيعة في الجيش اليمني.

وتعتبر إحدى القواعد الجوية العسكرية التاريخية التي أسسها البريطانيون في اليمن، وتقع شمال مدينة الحوطة عاصمة لحج، وتبعد عن مدينة عدن مسافة 60 كيلومتراً.