رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا تعلن مقتل 373 من مسلحي “أونق شني” في أوروميا

نشر
الأمصار

أعلنت مفوضية شرطة إثيوبيا، مقتل 373 مسلحا من جماعة “أونق شني” في إقليم أوروميا.

وقال مفوض شرطة إقليم أوروميا الجنرال أرارسا مرداسا، في مؤتمر صحفي عقده ، اليوم الأحد، إن جماعة “أونق شني” الإرهابية قتلت 210 شخصا ودمرت ممتلكات تقدر قيمتها بنحو مليوني بر خلال الشهرين الماضيين، موضحًا أن الشرطة قضت على 373 مسلحي “أونق شني” الإرهابية.

ودعا شباب إقليم أورومو الذين انضموا إلى الجماعة الإرهابية التي تعمل باسم شعب  “أورومو” إلى “فهم مؤامرة هذه الجماعة والعودة للانضمام إلى المجتمع بسلام”.

كما طالب مرداسا من الشعب الوقوف بجانب الحكومة والقضاء على هذه الجماعات الإرهابية.

وأشار إلى أن شرطة إقليم أوروميا تعمل مع القوات الأمنية الفيدرالية للحفاظ على السلام في البلاد، مضيفًا أن جماعة “أونق شني” الإرهابية وجبهة تحرير شعب تجراي تعمل سويًا لتدمير إثيوبيا.

وكان قد أعلن الجيش الإثيوبي، أمس السبت، عن مقتل إن 40 مسلحًا من جماعة “أونق شني” الإرهابية، قتلوا بإقليم أوروميا خلال عملية أمنية.

وقال منسق القيادة الجنوبية لقوات الجيش الإثيوبي العقيد جيرما أيلي، في تصريحات إعلامية، إن العملية الأمنية تم تنفيذها بإقليم أوروميا في منطقة غرب غوجي، أسفرت عن مقتل 40 من مسلحي أونق شني، التي يصنفها البرلمان بالإرهابية، كما أصيب نحو 35 آخرين.

وأوضح أن “جماعة أونق شني عملت على ترهيب المواطنين بدعاية كاذبة، بزعم سيطرتها على مدن عدة، رغم أنها ليس لديها القدرة على القتال”، مشيرًا إلى أن قوات الجيش والسلطات الأمنية في إقليم أوروميا يعملان معا لضمان السلام في المنطقة، موضحًا أنه تم اتخاذ إجراءات ضد عناصر أونق شني التي حاولت التسلل إلى المدن.