رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 20 جنديًا وإصابة 35 في هجوم صاروخي باليمن

نشر
الأمصار

 تعرضت قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج، جنوبي اليمن، لهجوم صاروخي يعتقد أنه بطائرات مسيرة، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا ما بين قتلى وجرحى.

وأعلنت مصادر عسكرية مقتل 20 جنديًا وإصابة نحو 35 آخرين، في هجوم صاروخي حوثي على قاعدة العند العسكرية شمال محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية، من داخل القاعدة، أن القصف الصاروخي استهدف جنودًا من أحد ألوية العمالقة في الساحل الغربي من اليمن، مشيرة إلى أن أفراد اللواء كانوا يتلقون تدريبات عسكرية مكثفة في دورة تدريبية داخل القاعدة.

وأوضحت المصادر في تصريحات إعلامية أن ثلاثة صواريخ سقطت وسط القاعدة العسكرية، خلال طابور صباحي للجنود.

وأضافت أن هناك احتمالية أن يكون الهجوم الذي استهدف القاعدة استخدم طائرات مسيرة.

وأفادت المعلومات الأولية سقوط ضحايا ما بين قتلى وجرحى جراء الانفجارات، بعد تأكيد شهود عيان رصدهم أطقم عسكرية وهي تخرج من القاعدة محملة بعدد من الجرحى.

ورجحت المصادر أن الصواريخ المهاجمة انطلقت من منطقة كرش، شمال لحج، والتي تعتبر منطقة تماس عسكري بين القوات اليمنية ومليشيات الحوثي.

بينما أشارت معلومات متداولة عن إمكانية انطلاق الصواريخ الحوثية من منطقة الحوبان التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، جنوب محافظة تعز.

وهرعت سيارات الإسعاف والأطقم العسكرية إلى قاعدة العند؛ لنقل قتلى وجرحى القصف الحوثي إلى مستشفيات عدن ولحج، في الوقت الذي استقبلت المراكز الصحية في مدينة العند الكثير من الجرحى والضحايا.

وتقع قاعدة العند الجوية العسكرية بمحاذاة مناطق سيطرة مليشيات الحوثي، في منطقة كرش، شمال محافظة لحج.

وكانت القاعدة قد تعرضت لهجوم مماثل في يناير 2019، شنته مليشيات الحوثي، بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، أسفر عن مقتل 4 وإصابة نحو 20، بينهم قيادات رفيعة في الجيش اليمني.