رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تدمير فرقاطة أمريكية خلال هجوم بطوربيد

نشر
الأمصار

كشف مقطع مصور للبحرية الأمريكية عن انشطار فرقاطة من طراز “Oliver Hazard Perry” إلى نصفين بعد هجوم بصواريخ ثم طوربيد.

وقال موقع “The Drive” إن العسكريين الأمريكيين هاجموا في إطار تدريبات “SINKEX”، فرقاطة تابعة للبحرية الأمريكية.

ووفقًا للموقع، تم في 15 أغسطس/آب الجاري إطلاق عدة رشقات صاروخية على الفرقاطة، وبعد ذلك تم استهدافها بطوربيد من طراز Mark 48.

وأدى الهجوم إلى انشطار الفرقاطة إلى قسمين ثم غرقها.

وأشار إلى أنه تم بناء هذه الفرقاطة في السبعينيات من القرن الماضي، ولا تزال بعض السفن من هذا النوع تخدم في سلاح البحرية في بعض الدول.

تقام تدريبات( Sink Exercise (SINKE، لاختبار أنظمة الأسلحة المختلفة، وتتضمن عادة هجوم بالطوربيدات أو بالصواريخ على السفينة المستهدفة.

وتعتبر القوات البحرية الأمريكية من أقوى القوات البحرية في العالم، وبخاصة في مسألة التعامل مع السفن، كما تتفوق على أكثر من 30 قوة بحرية للدول التي تليها مجتمعة.

وفي الوقت الحالي يوظف الجيش الأمريكي الفرقاطات أوليفر هازارد بيري Oliver Hazard Perry ضمن فرق العمل في حاملات الطائرات أو عمليات الحراسة للقوافل التجارية، وذلك في إطار عمليات الحماية من أعمال القرصنة، كما تقوم ببعض المهام مثل اعتراض شحنات المخدرات في البحر، كما توظف في كل المهام التي لا تتطلب استخدام طرادات أو مدمرات أكثر تكلفة.

والفرقاطة أوليفر هازارد بيري (Oliver Hazard Perry) عبارة عن مركبات صغيرة تستطيع تشريد 4000 طن، كما أنها مجهزة بمدفع سريع الطلقات من عيار 76 ملم والذي صنف مضاد للطائرات والسفن والغواصات.