رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن رغبته في استضافة بطولة غرب آسيا للاسكواش

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس اتحاد الإسكواش العراقي، حسين ضياء، إنه اجتمع مع رئيس اتحاد غرب أسيا الإيراني مسعود سليماني، وقدم ملفًا كاملًا بشأن رغبة العراق باستضافة منافسات بطولة غرب القارة نهاية العام الحالي في محافظة السليمانية، وبانتظار الموافقة رسميًا.

 

وأضاف، أن سليماني أعرب عن سعادته بالعرض، وقرر دراسته في الاجتماع المقبل بهدف الموافقة على الطلب رسمياً».

 

وأشار إلى أن 3 بلدان أعلنت دعمها لإقامة البطولة في العراق وأبدت موافقتها على المشاركة في فعاليات البطولة، وهي الكويت وقطر وإيران وبانتظار رد الأردن، مؤكدًا جاهزية السليمانية لاحتضان الكرنفال المقبل، وتقديم نسخة مميزة فنياً وتنظيميًا تليق برياضتنا.

 

وبشأن البطولات المحلية المقبلة، أوضح ضياء، أن الاتحاد يسعى لإقامة مسابقة لتصنيف لاعبي المنتخبات الوطنية، واختيار التشكيلة التي من المؤمل ان تمثل البلد في المنافسات الخارجية، مبيناً أن اتحاده حدد يوم الثامن والعشرين من الشهر الحالي موعدًا لانطلاق البطولة.

 

وعن آخر خطوات اتحاد الإسكواش، ذكر أنه اتفق مع نظيره الإيراني على عقد مذكرة تعاون رياضي ستعم بالفائدة على الجانبين، وستسهم كثيراً في تطوير اللعبة، ويتضمن البروتوكول معسكرات تدريبية ودورات وورشاً ومعايشات للمدربين واللاعبين والحكام، فضلا عن تبادل الخبرات بينهما، كاشفًا عن أن أولى المبادرات ستكون إجراء لقاءات ودية مع المنتخب الايراني لفئتي الرجال والنساء، ومن المؤمل ان تقام بعد انتهاء البطولة المحلية.

 

وأنهي ضياء حديثه بأنه قد تم الاتفاق مع الجانب الإيراني على شراء قاعات لملاعب الإسكواش التي من المؤمل العمل بها خلال الفترة المقبلة، لتكون مهيأة لاستقبال منتخباتنا الوطنية وأنديتنا في الاستحقاقات المحلية، فضلًا عن التدريبات اليومية.

 

وتقدم اتحاد الإسكواش المركزي بطلب رسمي إلى اتحاد غرب آسيا، من أجل استضافة منافسات بطولة غرب القارة، نهاية العام الحالي في محافظة السليمانية.