رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن منح رواد العمل الإنساني الإقامة الذهبية

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عن منح رواد العمل الإنساني الإقامة الذهبية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني.

ونظمت سفارة الإمارات بالسعودية، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة، اليوم الأربعاء، ندوة حوارية بمشاركة مسؤولين من البلدين، عًقدت عبر الفيديو كونفرانس تحت عنوان: “دبلوماسية المساعدات الخارجية والإنمائية السعودية الإماراتية.

يأتي ذلك لجهود الدولتين في تقديم المساعدات الإنسانية، لكل المحتاجين حول العالم.

وتناولت الندوة، التي تتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، دور دبلوماسية المساعدات في تقديم الإغاثة الإنسانية للمحتاجين حول العالم والجهود التي تبذلها الإمارات والسعودية معا لتقديم المساعدة في بؤر الحاجة في مناطق الكوارث والحروب وخلال الأزمات الصحية خاصة تفشي جائحة كورونا.

وأكد مساعد وزير الخارجية الإماراتية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، سلطان الشامسي، على أن السعودية والإمارات تقدمان نموذجا للشباب العربي للتنمية، مضيفًا أن تحديات التي تواجه الجهود الإنسانية عديدة مثل: “عدد النازحين، التغير المناخي، الإرهاب، خاصة في دول الساحل الأفريقية”، مشيرًا أن هذه المشاكل تحتاج حلولًا عبر جهود دولية مشتركة.

قال مساعد المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة للعمليات والبرامج، المهندس أحمد بن علي البيز، أن السعودية تقدم جهود كبيرة في المجال الإنساني، وتقدم مساعدات في كل أنحاء العالم، مشيرًا إلى توجيهات ملك السعودية، سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى مساعدة الجزائر في إخماد الحرائق، وهو ما باشرته المملكة في البلد الشقيق.

وفي اليمن، تطرق المسؤول السعودي إلى جهود المملكة المستمرة في مساعدة هذا البلد، بمشاريع مركز الملك سلمان هناك، وغيرها.