رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تشارك في معرض الصناعات الدفاعية بتركيا

نشر
الأمصار

سافر وزير الدفاع الموريتاني، حننه ولد سيدي، اليوم الإثنين إلى العاصمة التركية اسطنبول للمشاركة في النسخة الـ 15 من المعرض الدولي للصناعات الدفاعية بتركيا.

ويقام المعرض الدولي هذا العام بمركز توياب للمعارض والمؤتمرات في العاصمة التركية اسطنبول في الفترة ما بين 17 و20 أغسطس الجاري.

ويشارك في المعرض الذي تشرف عليه إدارة القوات المسلحة التركية أكثر من 1170 شركة متخصصة في الصناعات الدفاعية التركية والعالمية.

وغادر وزير الدفاع الموريتاني صباح اليوم، متجهًا إلى اسطنبول، للمشاركة في أعمال النسخة الخامسة عشرة من معرض الصناعات الدفاعية.

ورافق وزير الدفاع خلال هذه الزيارة اللواء محمد فال تقي الله الرايس مدير العتاد في الأركان العامة للجيوش، والمقدم مانعا سوبا مدير ديوان الوزير، والمقدم الجيد مزوار المرافق العسكري للوزير.

ويذكر أن معرض في نسخته الـ14 لعام 2020، شهد مشاركة أكثر من 1000 شركة عالمية، وحضور قرابة 76 ألف زائر من 96 دولة.

وتستعد الصناعات الدفاعية التركية لعرض أبرز وأحدث منتجاتها بمعرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية “آيدف IDEF ” المزمع تنظيمه في الفترة من 17 إلى 20 أغسطس/ آب الجاري.

تم اتخاذ كل التدابير الاحترازية ضد وباء كوفيد-19 وفي مقدمتها الكمامات الواقية ومسافات التباعد الاجتماعي والنظافة من أجل سلامة المشاركين في المعرض والزوار وكبار مسؤولي الدولة الذين يزورون المعرض إضافة إلى العاملين بالمعرض.

ويعد معرض “آيدف” الثالث عالميًا من حيث عدد الشركات المشاركة به، من بين 32 معرضًا للصناعات الدفاعية تُنظم حول العالم، وقد بات ماركة تركية عالمية في هذا القطاع المهم.

وقد تطورت معارض “آيدف” بالتوازي مع تطور الصناعات الدفاعية التركية، وأصبحت بمنزلة مرآة تعكس تطور ونجاحات قطاع الصناعات الدفاعية في تركيا وتشجع المستثمرين على اتخاذ المزيد من الخطوات في سبيل تطويره.