رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزعيم الديني العراقي مقتدى الصدر في منزل المرجع الديني الأعلى على السيستاني

نشر
الأمصار

قالت مصادر خاصة لـ”الأمصار” إن زعيم التيار الصدري السيد مقتدي الصدر وصل صباح اليوم الإثنين إلى منزل المرجع الديني الأعلى في العراق السيد علي السستاني في محافظة النجف وسط العراق وهي الزيارة التي تعد مهمة في هذا التوقيت.

وحضر الصدر مجلس العزاء الحسيني والذي يقيمه السستاني في منزله وهو تقليد بمناسبة ذكرى العاشر من محرم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين.

وأوضحت المصادر، أن لقاءً سريعًا تم بين الصدر والسستاني، وجرى حديث بسيط بينهما دون معرفة التفاصيل.

مقتدى الصدر يعلن عدم مشاركته في الانتخابات العراقية المقبلة

وكان أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، يوليو الماضي، مقاطعة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في شهر تشرين الأول، أكتوبر المقبل في العراق، في الوقت ذاته قرر أيضًا سحب يده من الحكومة الاتحادية الحالية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، واللاحقة أيضًا.

يأتي هذا فيما تحدث زعيم التيار الصدري في العراق، خلال لقائه فريقًا من قيادات التيار عن قرب موته أو “استشهاده” في تصريح لم يدل بمثله سابقًا.

وقال خلال لقائه فريقًا من قيادات التيار: “يبدو أن هناك شيئًا ينشط التيار الصدري، وهو موتي أو قتلي، ومن ثم تقولون إن مقتدى مات ومن الممكن أن أكون شهيدًا جديدًا ويحيي هذا الموت شيئًا من الذي اندثر”، وأضاف: “أبشركم بقرب موتي أو استشهادي إذا وفقني الله”.

جدير بالذكر أن مقتدى الصدر من مواليد (4 أغسطس 1974)، و و زعيم التيار الصدري الذي يعد أكبر تيار شعبي شيعي في العراق، وقائد لأجنحة عسكرية تابعة لتياره متمثلة بكل من جيش المهدي ولواء اليوم الموعود وسرايا السلام.