رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تنمية المشروعات يضخ 6 مليارات قروض سنوية لتوفير آلاف فرص العمل

نشر
الرئيس المصري عبد
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

أكد نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، المهندس طارق شاش، أن الجهاز يحقق رؤية مصر 2030 من خلال دعم هذا النوع من المشروعات التي توفر فرص عمل وتحدث عدالة في توزيع الدخل.

وتابع: “الجهاز مسئول على محور التنمية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة، 25 يومًا مدة الحصول على القرض من أجل عمل مشروع وتكون أقل بكثير في حال كان المشروع صغير”.

خلق فرص العمل والقضاء على البطالة

وأردف شاش، أن هدف الجهاز هو خلق فرص العمل والقضاء على البطالة ودعم المستفدين بكل السبل من أجل إنجاح مشاريعهم، مشيرًا إلى أنه يتم ضخ من 5 إلى 6 مليار جنيه قروض سنويًا لتوفير 140 ألف فرصة عمل.

وأضاف شاش، أن الجهاز يقدم خدمات متعددة للشباب الراغبين في عمل مشروعات، من خلال33 مكتبًا في الـ27 محافظة، أو من خلال الاتصال عبر الخط الساخن ” 16733″، الذي سيوجه الشاب إلى أقرب مكتب له في المحافظة التي يقطن بها من أجل البدء في مشروعه.

ابدأ مشروعك

وأوضح، أن الجهاز يقدم دورات تدريبية مجانية لتحديد أفكار المشروع ومدتها يومين، في بداية الأمر من خلال محاضر يناقش مجموعة من الشباب، وبعد ذلك يدخل الشاب في برنامج آخر يحمل اسم “ابدأ مشروعك”، مدته 5 أيام تمكن الشاب من عمل دراسة جدوى لمشروعه.

وأكمل: “لدينا قاعدة بيانات كبيرة يتم دعم أصحاب المشاريع بها بالإضافة إلى التسويق لمنتجاتهم بعد ذلك”.