رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم “خديجة” يستعد للمنافسة في مهرجان الجونة السينمائي الدولي

نشر
الأمصار

يستعد الفيلم القصير “خديجة”، لللمخرج مراد مصطفى، للمنافسة في مسابقة الأفلام القصيرة بالدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، والتي ستُقام في الفترة من 14 وحتى 22 أكتوبر 2021.

وأطلق المخرج مراد مصطفى، البوستر الريمي لفيلم “خديجة”، معربا عن فخره بإنجاز ٣ أفلام خلال عام ونص.

وثال المخرج: “فخور بإنجازي 3 أفلام في سنة ونصف، وأيضا بمشاركتي الأولى في مهرجان الجونة السينمائي، ليصبح بمقدور شريحة أكبر من الجمهور مشاهدة الضغط الاجتماعي الذي تناولته في (حنة ورد) وما لا نعرفه عن (مريم) من قبل و(خديجة) ثالثهما”.

وتابع: “الأفلام أبطالها أمهات بأعمار وجنسيات مختلفة، يكشفن لنا عن العنف المجتمعي من خلال أحداث ومواقف يقعن بها، ولا أحاول تقديم رسالة معينة أو قول شئ ما سوى الرصد والحكي والتساؤل، ويمكنني الوصول إليهم من خلال صناعة الأفلام”.

وتدور أحداث الفيلم حول “‎خديجة” أم شابة في الـ 18 من عمرها، تعيش بمفردها مع طفلها حديث الولادة، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية، وفي أحد الأيام تذهب للتجوّل في شوارع القاهرة الصاخبة للقيام ببعض الزيارات ولكن تُشعر بعدم الارتياح وسط الأجواء المحيطة.

ويعتبر فيلم «خديجة» هو إنتاج فرنسي مشترك مع شركة La Belle Affairs Productions، وتتولى الشركة الإيطالية «لايتس اون» توزيع الفيلم، ويقوم ببطولة خديجة ملك طارق، قصة وسيناريو وإخراج مراد مصطفى، حوار مراد مصطفى ومحمد ممدوح، إنتاج شركة ريد ستار، سوسن يوسف، منتج فرنسي مشارك: جيروم بليسون، منتجين مشاركين من مصر شريف فتحي the cell، محمد عيد، منتج منفذ إسلام دخاخني، مدير تصوير مصطفى الكاشف، مونتاج محمد ممدوح، تصميم ملابس ريم العدل، ديكور إيمان العلبي، تصميم صوت مصطفى شعبان، مكساج جاليس بيناردو.