رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. ضبط الكثير من الخلايا على ارتباط وثيق بمليشيات الحوثي

نشر

أعلن قائد قوات الأمن الخاصة فرع مأرب العميد الركن سليم السياغي، ضبط العديد من الخلايا التي كانت على ارتباط وثيق بمليشيات الحوثي.

وأكد السياغي، أن قوات الأمن الخاصة في المحافظة، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، تمكنت من ضبط العديد من الخلايا التي كانت على ارتباط وثيق بمليشيات الحوثي وكانت تهدف إلى القيام بعمليات إرهابية تستهدف المدنيين والنازحين وتقلق سكينة وطمأنينة المجتمع.

وأوضح السياغي، في تصريح له، اليوم السبت، أن قوات الأمن الخاصة تمكنت من إفشال العديد من محاولات تهريب الأسلحة والحشيش والمخدرات عبر الطريق الرابط بين مأرب – صنعاء.

كما نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة والشرفاء من أبناء مأرب في التصدي للكثير من المشاريع التخريبية كانت تهدف إلى إثارة الفوضى.

وأشار العميد السياغي، إلى أن هناك عمليات نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية تمثلت في إفشال محاولة تهريب زيوت خاصة بالصواريخ، التي تستخدمها المليشيات في قصف المدنيين، إضافة لقطع تستخدم في صناعة الصواريخ، وكل ما يدخل في عملية تطوير أدوات الموت التي تستخدمها المليشيات ضد المدنيين.

وفي سياق آخر، كشفت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، عن ارتكاب ميليشيات الحوثي 5143 انتهاكًا وجريمة إنسانية بحق المدنيين في محافظة البيضاء خلال الفترة من 2014 وحتى 2020.

وأوضحت المنظمة، في تقريرها بعنوان (البيضاء.. الانتقام المرعب) وأوردته وكالة الأنباء اليمنية، اليوم السبت أن الانتهاكات والجرائم الإنسانية التي تم رصدها وتوثيقها، توزعت بين جرائم القتل، والإصابة الجسدية، والإخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، ودور عبادة، ومنشآت تعليمية، ومنازل مواطنين وسيارات ومحلات تجارية.