رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممثل ملك البحرين: قدمنا نموذجًا شبابيًا على المستوى الإقليمي والعالمي

نشر
الأمصار

أقرت الأمم المتحدة في عام 1999 “يوم الشباب الدولي ” وحددت له يوم 12 أغسطس من كل عام، ويحمل شعار هذا العام “تحويل النظم الغذائية من خلال الابتكارات الشبابية لصحة الإنسان والكوكب”.

 

وأكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل ملك البحرين للأعمال الإنسانية، وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لطالما آمن بقدرات الشباب، وجعلهم جزء لا يتجزأ من فكره ونهجه وفلسفته الأمر الذي مكن الاستثمار في الشباب باعتبارهم الثروة الوطنية الحقيقية.

 

وأكد ممثل الملك البحريني للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، أن مملكة البحرين قدمت نموذجا شبابيا فريدا من نوعه على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث أتاحت للشباب الفرص العلمية والمعرفية والتدريبية ليتمكنوا من الإسهام في تطوير الجوانب التنموية في المملكة، وبأساليب مبتكرة تسرع من تحقيق الأجندة العالمية للتنمية المستدام.

 

ونوه أيضاً بأن البحرين قدمت العديد من المبادرات والاستراتيجيات التي مكنت الشباب من أخذ موقعهم الحقيقي باعتبارهم شركاء الحاضر وقادة المستقبل ورسمت لهم خارطة طريق وزرعت في نفوسهم الأمل.

 

وتابع الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن الحكومة برئاسة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ،ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، عملت على تنفيذ توجيهات الملك، بجعل الشباب البحريني ضمن أولويات عمل الحكومة من خلال العمل على دعم الإبداع والتميز والريادة وإبراز الشباب في جميع البرامج والمبادرات الحكومية الأمر الذي ساهم في إبراز الطاقات والابتكارات والإنجازات الشبابية على المستوى المحلي والعالمي.

 

واختتم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تصريحه بالتأكيد على أن مملكة البحرين تهدف دائما لتكون عاصمة العمل الشبابي ومكاناً لاحتضان شباب العالم وتنمية قدراتهم وابتكاراتهم.