رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا والأردن يتفقان على السماح للسوريين بالمرور ترانزيت عبر نصيب وجابر

نشر
الأمصار

صرحت وزارة الداخلية السورية، بالتوصل لاتفاق مع السلطات الأردنية يفي بالسماح للسوريين المقيمين في دول الخليج، بالمرور ترانزيت عبر معبر نصيب وجابر الحدودي.

 

صدر بيان عن وزارة الداخلية السورية اليوم الأربعاء، ينص على أنه “يحق للسوريين المقيمين بالخليج الراغبين بزيارة سوريا، بالمرور ترانزيت عبر الأردن، مع ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا المستجد، بوجود شهادة لقاح ضد الفيروس، وفحص “pcr” لإثبات عدم الإصابة به وذلك لسلامة المواطنين”.

 

اتفق الجانبان، يوم الأحد، بتنسيق بين ضابطي الارتباط في معبر نصيب وجابر، على السماح للسوريين المتواجدين في سوريا والمقيمين في دول الخليج الذين يريدون أن يزوروا سوريا، بالمرور ترانزيت عبر المعبر إلى تلك الدول، بشرط وجود شهادة لقاح ضد الفيروس، فحص “pcr” لإثبات عدم الإصابة به.

 

وأكدت وزارة الداخلية في 28 من يوليو الماضي، أن الإجراءات الجديدة للتشغيل الكامل للمعبر، ستشمل إلغاء نظام “باك تو باك” للبضائع والركاب.

 

ويسمح إلغاء هذا النظام للشاحنات السورية بمتابعة طريقها إلى دول الخليج، بعد أن كانت تجبَر على تفريغ حمولتها بشاحنات من داخل الأردن، وإكمال طريقها دون دخول السائق إلى الأراضي الأردنية.

 

كما اتفقت الحكومة السورية والسلطات الأردنية، على البدء بالسماح للسيارات العمومية السورية والأردنية بالدخول إلى أراضي البلدين بشكل مباشر، ودون مبادلة اعتبارا من 28 يوليو.