رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإثيوبي يطالب المواطنين بالانضمام للجيش في الحرب ضد تيغراي

نشر
الأمصار

 

قال مكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، اليوم، إنه يتعين على «جميع الإثيوبيين القادرين» المشاركة في القتال ضد قوات إقليم تيغراي.

 

وطلب رئيس الوزراء الإثيوبي، جميع الإثيوبيين المؤهلين والبالغين للانضمام إلى القوات المسلحة في وقت امتد النزاع الجاري في إقليم تيغراي منذ تسعة أشهر إلى منطقتين في شمال البلاد خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وجاء في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء: «حان الوقت لجميع الإثيوبيين المؤهلين والبالغين للانضمام إلى قوات الدفاع والقوات الخاصة والميليشيات، وإظهار وطنيتهم»، وذلك بعدما أعلن قبل أقل من شهرين وقف إطلاق نار من طرف واحد.

 

وكان متمردون من منطقة تيغراي الإثيوبية قد أكدوا يوم الأحد أنهم سيطروا على مدينة لاليبيلا التاريخية، أحد مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، في منطقة أمهرة.

 

توجد مؤشرات بشكل واضح إلى أن اثيوبيا ومنطقة القرن الإفريقي بأكملها مقبلة على تطورات ساخنه جدًا، كما تشير إلى أن رئيس الوزراء الاثيوبي، آبي أحمد، مستمر في سياساته التي أدخلت إثيوبيا في حرب أهلية من غير الواضح حتى الآن كيف ستكون نهايتها خاصة بعد رفض الحكومة الإثيوبية للمبادرة السودانية للوساطة بين جبهة تحرير تيجراي وحكومة آبي أحمد.