مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب البرتغال يلتقي أيرلندا وديًا استعدادًا لليورو 2024

نشر
الأمصار

يخوض منتخب البرتغال، بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، مباراة ودية أمام منتخب أيرلندا في العاشرة إلا الربع مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب أفيرو، ضمن استعدادات "برازيل أوروبا" لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، المقرر انطلاقها في 14 يونيو الجاري.

تعتبر هذه المباراة التحضيرية الأخيرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه قبل بدء مشوارهم في بطولة أمم أوروبا 2024 أمام التشيك يوم الثلاثاء 18 يونيو الجاري.

يشارك المنتخب البرتغالي في يورو 2024 ضمن المجموعة السادسة التي تضم منتخبات التشيك، جورجيا، وتركيا.

مؤخرًا، خسر منتخب البرتغال أمام نظيره الكرواتي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي أقيمت مساء السبت، استعدادًا لمباريات كأس الأمم الأوروبية يورو 2024.

غاب النجم كريستيانو رونالدو عن مباراة البرتغال ضد كرواتيا بعد انضمامه لمعسكر منتخب بلاده الجمعة الماضي، عقب مشاركته مع النصر السعودي أمام الهلال في كأس الملك، والتي انتهت بفوز الهلال. يستعد النجم البرتغالي لقيادة منتخب بلاده في مباراة اليوم، التي تعتبر آخر بروفة قبل البطولة الأوروبية.

في المباراة الودية الأولى، فاز منتخب البرتغال على فنلندا بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب جوزيه ألفالادي في لشبونة.

وفاز منتخب كرواتيا على نظيره البرتغالي 2-1، في مباراة ودية دولية استعدادًا لكأس أمم أوروبا 2024.

تقدم المنتخب الكرواتي في الدقيقة الثامنة بهدف لوكا مودريتش من ضربة جزاء، ثم أدرك ديوجو جوتا التعادل للمنتخب البرتغالي أيضًا من ضربة جزاء في الدقيقة 48، وفي الدقيقة 56، سجل أنتي بوديمير الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي.

يتواجد المنتخب الكرواتي في المجموعة الثانية بكأس أمم أوروبا، بجانب منتخبات إسبانيا وإيطاليا وألبانيا، بينما يلعب المنتخب البرتغالي في المجموعة السادسة التي تضم جورجيا والتشيك وتركيا.

جاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:
ديوجو كوستا؛ دالوت، إيناسيو، روبن دياز، نونو مينديز؛ برونو فرنانديز، بالينها، فيتينها؛ بيرناردو سيلفا، جونزالو راموس، جواو فيليكس.

وضم تشكيل منتخب كرواتيا كل من: ليفاكوفيتش؛ ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول؛ بروزوفيتش، مودريتش، كوفاسيتش؛ ماير، كراماريتش، بوديمير.

غاب النجم كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي، عن التشكيل الأساسي في مباراة البرتغال ضد كرواتيا بعد انضمامه لمعسكر منتخب بلاده الجمعة، عقب مشاركته في مباراة كأس الملك أمام الهلال التي انتهت بفوز الهلال قبل أيام.

وكان منتخب البرتغال قد فاز في المباراة الودية الأولى أمام فنلندا بنتيجة 4-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب جوزيه ألفالادي في لشبونة.