مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق والكويت يبحثان تأمين الحدود المشتركة ومكافحة المخدرات

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي وسفير الكويت

بحث وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، وسفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبد الله الفرج، اليوم الثلاثاء، تأمين الحدود المشتركة ومكافحة المخدرات.

لقاء بين وزير الداخلية العراقي وسفير الكويت:

 

التقى وزير الداخلية في العراق عبد الأمير الشمري، في مكتبه اليوم سفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبد الله الفرج، وجرى خلال هذا اللقاء بحث التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين في المجالات الأمنية بما يتعلق بعمل وزارة الداخلية، وذلك حسبما قالت وزارة الداخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وأضافت أنه تم التأكيد على ضرورة بذل المزيد من الجهود للوصول إلى تعاون أكبر في مجال تأمين الحدود المشتركة ومكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية والجريمة المنظمة وتبادل المعلومات وكذلك في مجال التدريب، لافتة الى "مناقشة الزيارة المرتقبة من قبل وزير الداخلية إلى دولة الكويت في تموز المقبل".

وفي وقت سابق، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أهمية التنسيق بين العراق والكويت بشأن القضايا الإقليمية والدولية وذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، التقى رئيس وزراء الكويت أحمد العبد الله الصباح، على هامش أعمال مؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين المنعقدة في البحرين، بحضور وزير الخارجية فؤاد حسين، ومن الجانب الكويتي وزير المالية أنور علي، ووزير الخارجية عبد الله علي، إضافة إلى عدد من المسؤولين العراقيين والكويتيين".
وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، سيما ما يتعلق بالعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والجهود العراقية والكويتية في هذا الصدد، فضلاً عن مناقشة طبيعة العلاقات بين البلدين وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الشقيقين".
وأكد رئيس الجمهورية، "ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في إيجاد الحلول للقضية الفلسطينية والعمل على إنهاء الاعتداءات بحق المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية".
وشدد على، "أهمية التنسيق بين البلدين بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، مشيراً إلى، "أهمية تغليب ثقافة السلام والحوار لحل النزاعات والخلافات، في سبيل تحقيق التنمية والتعايش السلمي في المنطقة".