مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفنانة اللبنانية إليسا: يجب إيقاف الحرب في السودان

نشر
الأمصار

أكدت الفنانة اللبنانية إليسا، دعمها لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف الحرب في السودان وغزة.

وكتبت على حسابها في موقع “إكس بانه من حق الشعوب العربية أن تعيش بسلام، ومن حق الأطفال أن يمكنهم الحلم بمستقبل أفضل”.

أضافت: بأن إن الهجمات الدامية في السودان لا تزال مستمرة، وكذلك الحرب على غزة منذ أكتوبر الماضي.وقالت: أنضم اليوم إلى الأمين العام للأمم المتحدة في دعوته لإنهاء جميع أشكال العنف والالتزام بالمسار نحو السلام في السودان وفلسطين وجميع أنحاء العالم”.

تحذير أممي: العنف المتصاعد ضربة ساحقة للمدنيين في الفاشر بالسودان

أكدت الأمم المتحدة في بيان لها، اليوم الإثنين، إن العنف المتصاعد ضربة ساحقة للمدنيين في الفاشر بالسودان، قائلةً إن القتال والنهب والفظائع التي يشهدها الخرطوم يجب أن تتوقف الآن.

ويقول خبراء الأمم المتحدة إن الحرب في جميع أنحاء السودان أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الأشخاص، بما في ذلك ما يصل إلى 15 ألف شخص في بلدة واحدة بغرب دارفور. وقد اضطر ما يقرب من 9 ملايين شخص إلى ترك منازلهم.

السودان.. خروج مستشفى الفاشر الرئيسي عن الخدمة

أكدت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الاثنين، خروج المستشفى الرئيسي بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور عن الخدمة.

وقال المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور إبراهيم عبد الله خاطر لرويترز إن المستشفى الجنوبي توقف عن العمل، وتم إجلاء مرضاه إلى مرافق صحية أخرى.

وأضاف خاطر أن "أفراد قوة من الدعم السريع مدججين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اقتحموا المستشفى الجنوبي واعتدوا على العاملين بالمستشفى والكوادر الطبية والمرضى وكل المتواجدين بالمستشفى بطريقة وحشية، ما أدى إلى إصابات متفاوتة بين الكوادر الطبية والمواطنين والعاملين بالمستشفى، بينهم المدير العام للمستشفى ومدير قسم الحوادث، الذي أصيب بكسر في إحدى قدميه".

الجيش السوداني يسقط مسيرات للدعم السريع واشتباكات بمناطق متفرقة


أعلن الجيش السوداني، الأحد، عن إسقاط طائرات مسيرة لقوات الدعم السريع، وسط استمرار الاشتباكات في أماكن متفرقة، وتمكنت إسقاط مضادات أرضية تابعة للفرقة الثالثة مشاة، مسيرتين فوق مدينة شندي بولاية نهر النيل شمالي السودان، دون حدوث خسائر.