مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يعلن تفكيك شبكة لتجارة المخدرات في السليمانية

نشر
الأمن الوطني العراقي
الأمن الوطني العراقي

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم الجمعة، تفكيك شبكة لتجارة المخدرات وضبط نحو 13 كغم من الماريجوانا المخدرة.

وقال الجهاز في بيان،: إن "العملية جرت بعد استحصال الموافقات القضائية ومتابعة خط سير تجار المخدرات ليتم على إثرها الإطاحة بأفراد الشبكة من ضمنهم متهمان اثنان كانا في محافظة السليمانية حيث ألقي القبض عليهما بالتنسيق مع المديرية العامة لعمليات جهاز أسايش إقليم كردستان".

وأضاف، أن "أفراد الشبكة كانوا يقومون بتجارة وترويج المخدرات بطرق مبتكرة  وعن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في استلام وتسليم المواد المخدرة والأموال".

العراق يعلن مقتل إرهابيين اثنين أحدهما يرتدي حزاماً ناسفاً جنوبي الرطبة

ومن جهة أخرى، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن مقتل إرهابيين اثنين احدهما يرتدي حزاماً ناسفاً جنوبي الرطبة.

وقالت الخلية في بيان،: إن "العمل الاستخباري المتميز الذي تقوم به قواتنا الأمنية البطلة كانت له نتائج إيجابية عالية المستوى، إذ تمكنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب الانبار في وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من جمع معلومات مهمة عن وجود عناصر إرهابية ضمن قاطع المسؤولية، كما شرعت قوة من الفوج التكتيكي في قيادة شرطة الانبار بتنفذ واجب امني على ضوء هذه المعلومات الاستخبارية، لملاحقة عناصر إرهابية داخل عجلة حمل ومحاصرتهم والاشتباك معهم".

وأضافت أن "العملية اسفر عن قتل إرهابيين اثنين احدهما يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرطبة، كما استشهد مقاتل واصيب اخر خلال هذا الواجب الذي مازال مستمرا".

وتابعت أن "الجهد الأمني والاستخباري المتواصل وفق الخطط المرسومة كان ومازال هو العامل الأساسي في دحر الإرهاب وتطهير أرض الوطن منه".

العراق.. القبض على إرهابي اعترف بقتل أحد منتسبي القوات الأمنية في بغداد

ومن جهة أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد، إلقاء القبض على إرهابي داعشي اعترف بقتل أحد منتسبي القوات الأمنية في العاصمة بغداد. 

وذكرت القيادة في بيان، أن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب المدائن لمكافحة الإجرام تمكنت بالتعاون مع القطعات الماسكة وبجهد استخباري متميز ومتابعة من إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة  4/1 إرهاب لقيامه بقتل أحد منتسبي قيادة الشرطة الاتحادية أثناء تأدية الواجب في منطقه العريفية".

وأضافت أنه "من خلال فريق عمل مشترك تم تشكيله لجمع المعلومات والتحري ومتابعة تسجيل الكاميرات تم التوصل إلى الجاني والقبض عليه والذي اعترف أثناء التحقيق الأولي بانتمائه إلى عصابات داعش الإرهابية المنهزمة وتنفيذه لجريمة القتل آنفاً".

وتابعت أنه "تم تسليم الإرهابي الى الجهات ذات الاختصاص لإكمال الإجراءات القانونية بحقه".