مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاف يحدد موعد مباراة السوبر الأفريقي

نشر
الأمصار

حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، موعدا مبدئيا لمباراة السوبر الافريقي التي ستجمع الزمالك بطل الكونفيدرالية مع الفائز من الأهلي والترجي التونسي في دوري ابطال افريقيا.

وكشف الاتحاد الافريقي عن طرح مناقصة لتقنية الفيديو VAR حتى عام 2027، والتي كشفت عن تفاصيل بشأن موعد السوبر الإفريقي ومصير البطولات القارية للموسم المقبل.

وتم تحديد بعض النقاط الهامة في المناقصة التي تم طرحها وهي:

- السوبر الإفريقي بين الزمالك وبطل دوري الأبطال خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو المقبل كموعد مبدئي.

- بطولة الكونفدرالية مستمرة بنظامها الطبيعي وتقنية الفيديو بداية من الأدوار الإقصائية في ربع النهائي ليتم استخدامها في إجمالي (14 مباراة).

- يبدأ استخدام تقنية الفيديو في دوري أبطال إفريقيا بداية من ربع النهائي بإجمالي (14 مباراة)

- استمرار منافسات الدوري الإفريقي واستخدام تقنية الفيديو في إجمالي (8 مباريات)

كما حدد كاف خلال مناقصة خدمات تقنية الفيديو إقامة السوبر الإفريقي بالفترة من مايو إلى يونيو المقبل، وإذ أن الموعد النهائي لتسلم المناقصات يوم 22 يونيو مما يعني عدم إقامة السوبر قبل يوم 25 يونيو بسبب شرط توفير تقنية الفيديو قبل ثلاثة أيام من موعد المباراة.

في سياق متصل، أعلن مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي المصري القائمة المستدعاة لمواجهة الترجي التونسي، غي المواجهة الاي تقام مساء السبت المقبل على استاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت قائمة الأهلي لمباراة الترجي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، مصطفى مخلوف؛

خط الدفاع: محمد هاني،  محمود متولي، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة؛

خط الوسط:مروان عطية، أكرم توفيق، أحمد عبد القادر، أليو ديانغ، إمام عاشور، محمد مجدي أفشة، رضا سليم، حسين الشحات، بيرسي تاو، كريم فؤاد، أحمد كوكا، طاهر محمد طاهر؛

خط الهجوم: محمود كهربا، وسام أبوعلي، أنتوني موديست.

قائمة المستبعدين: "عمرو السولية، كريم نيدفيد، خالد عبد الفتاح، كريم الدبيس، علي معلول، حمزة علاء، بالإضافة إلى الثنائي عمر كمال والزنفلي بسبب عدم القيد الإفريقي".

ويسعى كولر لقيادة الأهلي للتتويج بجميع البطولات التي يخوض منافساتها خلال الموسم الحالي.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز على الترجي بأية نتيجة في مباراة الإياب في القاهرة من أجل التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا.