مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

التشكيل الرسمي للزمالك لمواجهة فيوتشر في الدوري المصري

نشر
الأمصار

مع دقات السابعة مساء اليوم الخميس، تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ستاد المقاولون العرب، لمتابعة اللقاء المثير بين الزمالك ومودرن فيوتشر، والذي يجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 24 من عمر مسابقة الدوري، في أول لقاء محلي لأبناء ميت عقبة عقب التتويج الأفريقي الأخير بكأس الكونفدرالية الأفريقية، والتي توج بها نادي الزمالك للمرة الثانية في تاريخه، بعد الهزيمة أمام نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي الكونفدرالية بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على الفريق المغربي في القاهرة بهدف نظيف.

التشكيل الرسمي للزمالك: 

ويحتل نادي الزمالك المركز الـ 13 في جدول مسابقة الدوري برصيد 24 نقطة، بعدما خاض 15 مباراة، فاز في 7 لقاءات وتعادل في 3 مواجهات وخسر 5 أخرى، وسجل لاعبو الزمالك 23 هدفاً واستقبلت شباكهم 15 هدفاً آخر.

بينما يحتل مودرن فيوتشر المركز الـ 9 في جدول مسابقة الدوري برصيد 30 نقطة، بعدما خاض 21 مباراة، حيث فاز في 7 مباريات وتعادل في 9 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 5 مواجهات أخرى، وسجل لاعبو مودرن فيوتشر 21 هدفاً واستقبلت شباكهم 17.

يدخل الزمالك مباراة اليوم رافعاً شعار لا بديل عن الفوز، لتصحيح وضع الفريق في مسابقة الدوري واستعادة مسار الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة التي تلقاها الفريق الأبيض في المسابقة المحلية أمام سموحة بهدف نظيف.

ويفتقد الزمالك لجهود أكثر من لاعب مهم بسبب الإصابات، وفي مقدمتهم أحمد حمدي الذي تعرض لإصابة القطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في نهائي الكونفدرالية، ليلحق بزميليه في الفريق، حمدي الونش ومحمد عبد الشافي، كما تأكد غياب شيكابالا، وتحوم الشكوك حول إمكانية لحاق كل من، محمد شحاتة ومصطفى الزناري باللقاء.

ويتسلح البرتغالي جوزية جوميز المدير الفني للزمالك، بالروح الإيجابية للفريق بعد التتويج بالكونفدرالية، لمواصلة المشوار المحلي وتحسين النتائج بعد غلق الملف الأفريقي.

على الجانب الآخر، يدخل مودرن فيوتشر مباراة اليوم، متسلحاً بالروح الإيجابية للفريق بعد عودة الانتصارات المحلية، عقب الفوز على إنبي في المباراة الماضية بهدف نظيف، تحت القيادة الفنية الجديدة لطلعت يوسف، حيث تعد مباراة الزمالك، هي الاختبار الثاني للمدرب المخضرم مع مودرن فيوتشر.

واستعان الجهاز الفني لفريق مودرن فيوتشر بقيادة طلعت يوسف، بمباراتي نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي، وذلك لدراسة أهم نقاط القوة والضعف لدى الفريق الأبيض قبل اللقاء المرتقب، وعقد طلعت يوسف، جلسة خاصة مع لاعبي الفريق، حذرهم خلالها من عناصر الخطورة لدى نادي الزمالك، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين الفريقين، وشدد طلعت يوسف على أهمية القيام بالأدوار الدفاعية على النحو المطلوب في ظل امتلاك الزمالك لعناصر هجومية مميزة، وخاصة أحمد سيد زيزو وسيف الجزيري وعبد الله السعيد وناصر ماهر.

ويفتقد مودرن فيوتشر لخدمات مهاجمه مروان محسن والذي يواصل برنامجه التأهيلي للتعافي من إصابة أربطة الركبة، كما يستمر غياب أحمد رفعت على أثر الوعكة الصحية التي تعرض لها في مارس الماضي، بينما تحوم الشكوك حول جاهزية عبد الكبير الوادي في اللقاء المرتقب بعد تعافيه من إصابة كسر أحد أصابع القدم.