مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

توماس مولر: يمكننا التتويج ببطولة اليورو 2024

نشر
الأمصار

أكد توماس مولر نجم منتخب ألمانيا الحائز على لقب مونديال البرازيل 2014 أن بمقدور بلاده التتويج بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام على أراضيهم الشهر المقبل، رغم خيبة الأمل التي لازمت الفريق في البطولات الأخيرة.

وقال مولر لاعب بايرن ميونخ في تصريحات لموقع "ان تي في" اليوم الخميس لدى سؤاله عن فرص الفريق تحت قيادة المدرب يوليان ناجلسمان في التتويج بلقب البطولة التي تنطلق في 14 يونيو المقبل: "نعم بكل تأكيد يمكننا ان نفعل ذلك".

وأوضح مولر أن ناجلسمان حقق طفرة بالفريق عقب خروج منتخب ألمانيا من دور المجموعات في أخر نسختين لكأس العالم ودور الستة عشر ليورو 2020، بجانب الأداء الباهت الذي قدمه الفريق في الأشهر الأخيرة من 2023.

وقال مولر: "خاصة المسار عقب المباريات الودية في نوفمبر، حيث تعرضنا لهزيمتين صادمتين، وعبر المباريات الودية في مارس، وإعادة هيكلة صفوف الفريق، المنتخب من حول ناجلسمان فكر كثيرا في الأمر".

وبدأ ناجلسمان مسيرته مع الماكينات هذا العام بتشكيلة محددة من اللاعبين، الأمر الذي قاده لتحقيق انتصارات معنوية على فرنسا وهولندا في مارس الماضي.

وانضم مولر إلى القائمة الأولية التي أعلنها ناجلسمان ليورو 2024 في الوقت الذي استبعد فيه أمثال ماتس هوميلز وليون جوريتسكا.

وأكد مولر أنه من المستحيل مواساة اللاعبين الذين تم استبعادهم "هذه البطولة، هذه الذروة خاصة في ألمانيا، لا يمكنك استحضارها بالحجج، للأسف ليس هناك الكثير الذي يمكنك فعله لمساعدة اللاعبين المستبعدين".

وشهدت القائمة استبعادين مفاجئين وهما، ليون جورتسيكا لاعب وسط بايرن ميونيخ بجانب مدافع بوروسيا دورتموند، ماتس هوميلز، رغم أداءهما المميز خلال الموسم.

وضم ناجلسمان 4 حراس مرمى وهم مانويل نوير، مارك أندريه تير شتيجن، ألكسندر نوبل وأخيرًا أوليفر بومان فى إختيار غريب للمدرب الألمانى الشاب حسب تقارير فى الوسط الرياضى فى بلاده.

قائمة ألمانيا لـ كأس أمم أوروبا 2024

حراسة المرمى: أوليفر بومان، مانويل نوير، ألكسندر نوبل، مارك أندريه تير شتيجن.

الدفاع: فالديمار أنتون، بنجامين هنريكس، جوشوا كيميتش، روبن كوخ، ماكسيمليان ميتيلستاد، ديفيد راوم، أنتونيو روديجير، نيكو شولتربيك، جوناثان تاه.

الوسط: روبرت أندريخ، كريس فوريخ، باسكال جروس، إلكاى جوندوجان، تونى كروس، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش، ليروى سانى، فلوريان فيرتز.

الهجوم: ماكسيماليان بيير، نيكلاس فولكورج، كاى هافيرتز، توماس مولر ودينيس أونداف.