مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

هانز فليك يقترب بشدة من تولي تدريب فريق برشلونة الإسباني

نشر
الأمصار

خطوات معدودة تفصل هانز فليك من تولي تدريب فريق برشلونة الإسباني، خلفًا للمدرب الشاب تشافي هيرنانديز الذي يستعد للرحيل عن القيادة الفنية للفريق الكتالوني مع نهاية الموسم الجاري 2023-2024.

هانز فليك مدرب برشلونة الجديد

ووفقًا لما نشرته إذاعة "راديو كتالونيا"، إن هانز فليك سيصبح مدربًا لفريق برشلونة بنسبة 95% بعد توصل الطرفين إلي إتفاق شفهي ويتبقي حسم كافة الأمور الخاصة بمدة العقد بينهما وملف تدعيم البلوجرانا في فترة الإنتقالات الصيفية.

أضافت، إن الإعلان عن تولي تدريب هانز فليك لفريق برشلونة سيكون في أقرب وقت، لكن يتبقي رحيل تشافي هيرنانديز الذي ليس من المُعلن عن طريقة مغادرته للبارسا سواء بالإقالة أو الإستقالة.

مسيرة هانز فليك مع منتخب ألمانيا

وكانت أخر تجارب هانز فليك التدريبية مع منتخب ألمانيا خلال الفترة من 2021 حتي 2023، حيث قاد الماكينات في 25 مباراة دولية مُحققا الفوز في 12 مباراة وتعادل في 7 وخس 6 مواجهات، وسجل المانشافت معه 60 هدفًا وإستقبلت شباكه 30 هدفًا.

ويستعد برشلونة للخروج بموسم صفري، بعد خسارة كأس السوبر الإسباني أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في يناير الماضي، بالإضافة إلي لقب الدوري الإسباني الذي توج به الملكي أيضًا وأخيرًا بالخروج من منافسات دوري أبطال أوروبا بدور الـ 8 أمام باريس سان جيرمان.

وضمن برشلونة بشكل رسمي وصافة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 82 نقطة، بفارق 4 نقاط عن جيرونا صاحب المركز الثالث قبل جولة واحدة على النهاية، ليتأهل بذلك إلى النسخة المقبلة من بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تقام في المملكة العربية السعودية.

بايرن ميونخ ينتظر 1.25 مليون يورو من برشلونة بسبب ليفاندوفسكي

يستعد نادي برشلونة لدفع مبلغ 1.25 مليون يورو إلى نظيره بايرن ميونخ وفقا لعقد انتقال المهاجم البولندي ليفاندوفسكي من النادي الألماني إلى نظيره الإسبانى.

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن عقد انتقال ليفاندوفسكي إلى نادي برشلونة كان مقابل 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى مكافات، والتي كانت مشروطة بتسجيل المهاجم 25 هدفًا في كل من المواسم الأربعة التي وقع فيها عقده، أي أن النادي الألماني سيحصل علي 1.25 مليون يورو مقابل كل عام يصل فيه ليفاندوفسكي إلى 25 هدفًا، وهو ما تحقق في الموسم الحالي، للمرة الثانية بعدما تخطى البولندى هذا العدد فى الموسم الماضى.

وأحرز ليفاندوفسكي 25 هدفا هذا الموسم بهدفه في مرمي رايو فايكانو، وهو الشرط الذي يجبر البلوجرانا على دفع البند الثاني المتفق عليه في صفقة الانتقال مع بايرن ميونخ، للعام الثاني .

ويذكر أن ليفاندوفسكي  سجل 33 هدفًا في إجمالي