مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال السعودي يستهدف ضم رافائيل لياو

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، أن نادي الهلال السعودي يستهدف التعاقد مع البرتغالي رافائيل لياو جناح ميلان الإطيالي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويرتبط هدف الهلال، الذي يكمل عامه الخامس والعشرين شهر يونيو المقبل، بعقد مع ميلان حتى صيف 2028.

وكان لياو قد انتقل إلى ميلان صيف عام 2019 قادمًا من ليل الفرنسي مقابل 30 مليون يورو، ليُتوج معهم ببطولة الدوري الإيطالي مرة وحيدة.

الهلال يختار رافائيل لياو ويجري مفاوضات مع والده

وبحسب صحيفة “O Jogo” البرتغالية، فإن الهلال اختار لياو على أنه اللاعب المناسب لتعزيز وتقوية ذلك الفريق، وقد ينتقل اللاعب إلى الفريق السعودي إذا سارت المفاوضات بشكل جيد.

 

وأوضح التقرير أنه من المتوقع أن تُجرى جلسة من المفاوضات بين مسؤولي الهلال ووالد لياو، أنطونيو، بمساعدة الوسيط البرتغالي ماريو روي المرتبط بالسوق السعودي فيما يخص الانتقالات، والذي أكد بالفعل دوره في التعاقد مع نيمار وأوتافيو.

وتابعت الصحيفة أن البرتغالي خورخي جيسوس المدير الفني لـ الهلال، وافق على التعاقد مع لياو، حيث يأمل أن يقود الفريق لتحقيق إنجاز غير مسبوق لناد عربي في كأس العالم للأندية 2025 والتي سيشارك فيها “الزعيم”.

وأردف التقرير أنه سيتعين على الهلال دفع الشرط الجزائي في عقد لياو مع ميلان والمُقدر بـ 175 مليون يورو، لكن النادي السعودي قد يعرض على ميلان مبلغ مليوني من 3 أرقام (100 مليون يورو أو يزيد)، من أجل الموافقة على بيع اللاعب البرتغالي.

كم عدد أهداف رافائيل لياو مع ميلان هذا الموسم؟

وشارك لياو في 46 مباراة مع ميلان بمختلف المسابقات، وتمكن من تسجيل 14 هدفًا إضافة لصناعة 12 آخرين.

رابطة الدوري السعودي تكشف موعد تسليم الكأس إلى الهلال

أعلنت «رابطة الدوري السعودي للمحترفين»، تسليم كأس الدوري إلى نادي «الهلال» في احتفالية خاصة يوم الجمعة المُقبل على ملعب «المملكة أرينا».

كأس الدوري السعودي

وقالت الرابطة في بيان عبر حسابها على «إكس»، إن نادي الهلال سيتسلم كأس الدوري السعودي يوم الجمعة المقبل بعد تعذر تسليم الدوري في مباراته ضد الطائى التي تم نقلها من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب.

وقررت إدارة المسابقات في رابطة دوري المحترفين نقل المباراة، بسبب حاجة الملعب الهلالي إلى أعمال صيانة، عقب استضافته نزال حلبة النار، الذي استمرّ حتى الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي.

وحسم الهلال التتويج باللقب رسميًا قبل انتهاء المسابقة بثلاث جولات، ثمّ واجه النصر على ملعب "الأول بارك"، الخاص بالأصفر، وتعادلا سويًا 1ـ1.

وكان من المقرر تتويج الفريق بالدوري، على هامش مباراته مع الطائي، بوصفها الأخيرة في ملعبه حسب جدولة البطولة.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.