مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الدوري السعودي| الهلال يتحدى الطائي للتتويج بلا هزيمة والرياض يُواجه النصر

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يُواجه فريق «الهلال» نظيره «الطائي» مساء اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الثالثة والثلاثين وقبل الأخيرة من منافسات الدوري السعودي للموسم الحالي 2024/2023.

الهلال ضد الطائي

ويحتضن ملعب نادي الشباب، مباراة الهلال ضد الطائى في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

وتُوّج الهلال بلقب الدوري السعودي للمرة الـ19 في تاريخه، حيث يتصدر حاليا ترتيب الدوري السعودي برصيد 90 نقطة جمعها من 32 مباراة، حيث فاز في 29 وتعادل في ثلاث مباريات ولم يتلق أي هزيمة حتى الآن.

فيما يتواجد الطائي في المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة.

ويسعى الهلال للفوز أو التعادل على الأقل لضمان تحقيق اللقب دون أي هزيمة، حيث فاز الهلال حتى الآن في 29 مباراة وتعادل في 3، آخرها كان أمام النصر في الجولة الماضية.

فيما سيقاتل الطائي للفوز وخطف نقاطا المباراة الثلاثة للهروب من دوامة الهبوط والمراكز الأخيرة في جدول الترتيب.

النصر ضد الرياض

وفي مباراة أخرى، يحل فريق النصر ضيفا ثقيلا على نظيره الرياض في إطار مواجهات الجولة 33 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي.

ويستقبل ملعب فيصل بن فهد مباراة الرياض ضد النصر في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

يتواجد النصر في وصافة ترتيب الدوري السعودي برصيد 78 نقطة جمعها من 32 مباراة، حيث حقق 25 انتصارا وثلاثة تعادلات وتلقى 4 هزائم.

فيما يقبع فريق الرياض في المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة.

وتعتبر المباراة تحصيل حاصل بالنسبة لفريق النصر الذى ضمن وصافة الدوري السعودي بعدما حسم المركز الثاني لصالحه بفارق كبير عن الاهلى ثالث الترتيب.

فيما سيقاتل فريق الرياض للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للهروب من قاع الترتيب ودوامة الهبوط حيث يصارع من أجل البقاء.

رابطة الدوري السعودي تكشف موعد تسليم الكأس إلى الهلال

أعلنت «رابطة الدوري السعودي للمحترفين»، تسليم كأس الدوري إلى نادي «الهلال» في احتفالية خاصة يوم الجمعة المُقبل على ملعب «المملكة أرينا».

كأس الدوري السعودي

وقالت الرابطة في بيان عبر حسابها على «إكس»، إن نادي الهلال سيتسلم كأس الدوري السعودي يوم الجمعة المقبل بعد تعذر تسليم الدوري في مباراته ضد الطائى التي تم نقلها من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب.

وقررت إدارة المسابقات في رابطة دوري المحترفين نقل المباراة، بسبب حاجة الملعب الهلالي إلى أعمال صيانة، عقب استضافته نزال حلبة النار، الذي استمرّ حتى الساعات الأولى من صباح الأحد الماضي.

وحسم الهلال التتويج باللقب رسميًا قبل انتهاء المسابقة بثلاث جولات، ثمّ واجه النصر على ملعب "الأول بارك"، الخاص بالأصفر، وتعادلا سويًا 1ـ1.

وكان من المقرر تتويج الفريق بالدوري، على هامش مباراته مع الطائي، بوصفها الأخيرة في ملعبه حسب جدولة البطولة.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.