مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قصف إسرائيلي عنيف يُنهي حياة 16 فلسطينيًا بينهم 10 أطفال وسط غزة

نشر
حرب غزة
حرب غزة

تُوفي 16 فلسطينيًا، بينهم 10 أطفال، جراء قصف إسرائيلي عنيف على منزل في «حي الدرج» وسط مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقالت «وكالة شهاب الفلسطينية للأنباء»، إن القصف استهدف منزلاً في حي الدرج، وإن بين القتلى 10 أشخاص.

وفي وقت سابق، ذكرت الوكالة، أن 10 أشخاص قتلوا وأصيب آخرون أكثرهم أطفال في استهداف إسرائيلي لمدرسة لتعليم القرآن داخل مسجد في مدينة غزة.

وعرضت الوكالة صورًا لما لأطفال قالت إنهم ضحايا القصف على مسجد فاطمة الزهراء في حي الصحابة.

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل يستهدف رفح جنوب قطاع غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا على رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

واستهدف القصف الإسرائيلي المُتواصل جنوب وشرق رفح (على الحدود المصرية)، وتم تدمير عدة منازل، وهددت القوات الإسرائيلية بقصف منازل أخرى وإخلائها.

واستهدف قصفا مدفعيا إسرائيليا غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت يوم الثلاثاء بمقتل 13 فلسطينيا بغارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو نقيرة شمال رفح، جنوب قطاع غزة.

ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل

وأكدت أنه تم التعرف على عدد من ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل، وهم الطفل هشام ياسين عبد اللطيف، و⁠الطفلة أسيل ياسين عبد اللطيف، و⁠الطفلة شام رزق، ومحمود سعيد شبير، وعلا إحسان سكيك، فيما بقي 8 ضحايا آخرين مجهولي الهوية حتى اللحظة.

ولا يزال البحث جاريا عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر من شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح، مؤكدا أن العملية ستزيد من عزلة تل أبيب على الساحة العالمية كما أنه سيفصل إسرائيل عن تلك الدول التي عملت منذ فترة طويلة كشركاء لها".

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف لجان توزيع المساعدات في مدينة غزة

أسفر «إطلاق نار إسرائيلي»، عن وفاة 25 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات من أعضاء اللجان الشعبية والعشائرية التي كانت تُؤمن قوافل المساعدات قرب دوار الكويت، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.