رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي عنيف ومُتواصل يستهدف رفح جنوب قطاع غزة

نشر
قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على غزة

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، قصفًا عنيفًا على رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

واستهدف القصف الإسرائيلي المُتواصل جنوب وشرق رفح (على الحدود المصرية)، وتم تدمير عدة منازل، وهددت القوات الإسرائيلية بقصف منازل أخرى وإخلائها.

واستهدف قصفا مدفعيا إسرائيليا غربي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت يوم الثلاثاء بمقتل 13 فلسطينيا بغارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو نقيرة شمال رفح، جنوب قطاع غزة.

ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل

وأكدت أنه تم التعرف على عدد من ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل، وهم الطفل هشام ياسين عبد اللطيف، و⁠الطفلة أسيل ياسين عبد اللطيف، و⁠الطفلة شام رزق، ومحمود سعيد شبير، وعلا إحسان سكيك، فيما بقي 8 ضحايا آخرين مجهولي الهوية حتى اللحظة.

ولا يزال البحث جاريا عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

وفي وقت سابق، حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر من شن إسرائيل عملية عسكرية واسعة النطاق في مدينة رفح، مؤكدا أن العملية ستزيد من عزلة تل أبيب على الساحة العالمية كما أنه سيفصل إسرائيل عن تلك الدول التي عملت منذ فترة طويلة كشركاء لها".

وتضغط الولايات المتحدة وهي أبرز داعم لتل أبيب سياسيا وعسكريا منذ اندلاع الحرب في غزة، على إسرائيل منذ أسابيع للامتناع عن اجتياح رفح التي ارتفع عدد سكانها إلى مليون ونصف المليون شخص، وفق الأمم المتحدة.

ودخلت الحرب في غزة يومها الـ172 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي، وارتفاع عدد الضحايا، فيما تبنى مجلس الأمن الدولي قرارا يطالب بوقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، مع مطالبات دولية بتنفيذه.

وفي آخر بيان، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32414 شخصا والجرحى إلى74787.

غارة إسرائيلية على منزل شمال رفح تُنهي حياة 13 فلسطينيًا

قُتل 13 فلسطينيًا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلًا لعائلة «أبو نقيرة» شمال رفح، جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وأكدت أنه تم التعرف على عدد من ضحايا القصف الإسرائيلي على المنزل، وهم:

1. الطفل هشام ياسين عبد اللطيف
2. ⁠الطفلة أسيل ياسين عبد اللطيف
3. ⁠الطفلة شام رزق
4. محمود سعيد شبير
5. ⁠علا إحسان سكيك

فيما بقي 8 ضحايا آخرين مجهولي الهوية حتى اللحظة.

ولا يزال البحث جاريا عن مفقودين تحت أنقاض المنزل المدمر.

في غضون ذلك، تعرض منزل لعائلة الحميدي في منطقة بركة الوز بمخيم المغازي وسط القطاع للقصف الإسرائيلي فجر اليوم، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية استهدفت بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

أمريكا تُحذّر إسرائيل من الإقدام على غزو رفح جنوب غزة

حذرت نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، سُلطات الاحتلال الإسرائيلي من الإقدام على غزو مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الإثنين.