مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أبرز المعلومات عن النيجيري «لوكمان» نجم نهائي الدوري الأوروبي

نشر
 النيجيري أديمولا
النيجيري أديمولا لوكمان

تألق النيجيري «أديمولا لوكمان» مهاجم أتالانتا الإيطالي، بعدما نجح في إحراز ثلاثة أهداف في مباراة نهائي الدوري الأوروبي التي انتهت بفوز «أتالانتا» على باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة، والذي تُوّج بجائزة رجل المباراة بعد قيادة فريقه لأول لقب قاري في تاريخه.

أديمولا لوكمان

لوكمان ولد في لندن في 20 أكتوبر 1997، بمنطقة جنوب غرب لندن، لأبوين نيجيريين، وهو الوحيد من عائلته الذي ولد في بريطانيا.

بداية لوكمان الكروية

بدأ لوكمان حياته الكروية في صفوف الشباب في فريق تشارلتون، في سن العشرين، قبل أن يتم شراؤه من قبل إيفرتون، حيث ظهر لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز في 15 يناير 2017، ولكن لم يحالفه الحظ.

إعارة لوكمان إلى لايبزيج

في يناير 2018، تمت إعارته إلى لايبزيج ، وعندما عاد إلى نادي ايفرتون، أصيب بجروح خطيرة في ركبته اليمنى، دون أن يتمكن من لعب مباراة واحدة. وفي صيف 2019 عاد إلى لايبزيج الذي اشتراه مقابل 18 مليون يورو.

ولم يتألق لوكمان مع لايبزيج حيث شارك في 11 مباراة ولم يسجل أي أهداف، ثم تمت اعارته لعدة أندية في إنجلترا، مثل فولهام وليستر سيتي.

لوكمان إلى أتالانتا

في 4 أغسطس 2022، تم بيع النيجيري بشكل دائم مقابل 15 مليون يورو إلى أتالانتا، حيث حقق قفزة نوعية في الجودة، بعدما سجل 22 هدفًا في 60 مباراة لعبها.

لوكمان مع منتخب نيجيريا

لعب لوكمان في منتخب إنجلترا للشباب، ولكن بعد انتظار طويل لتمثيل منتخب إنجلترا الأول، قرر في فبراير 2022 تمثيل نيجيريا التي حقق معها المركز الثاني في كأس الأمم الأفريقية 2023.

أتالانتا يكتسح باير ليفركوزن ويُتوّج بلقب الدوري الأوروبي

توج أتالانتا الإيطالي بلقب الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد الفوز على باير ليفركوزن الألماني بثلاثية نظيفة، مساء الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أفيفا بمدينة دبلن بأيرلندا.

وسجل ثلاثية أتالانتا أديمولا لوكمان في الدقائق (12- 26- 76)، ليكبد ليفركوزن أول هزيمة له هذا الموسم في جميع المسابقات.

مُدرب منتخب ألمانيا يُعلّق على تتويج «ليفركوزن» بلقب البوندزليجا

يأمل «يوليان ناجلسمان» مدرب المنتخب الألماني، في دفعة قوية من لاعبي «باير ليفركوزن» الفائز بلقب الدوري الألماني «بوندزليجا»، خلال المنافسة على بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو يوليو.