رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. استشهاد جنديين وإصابة آخر إثر إنفجار لغم بمنطقة تاشتة زوقاغة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، اليوم، عن استشهاد “الجنديين المتعاقدين فؤاد مزيان وصلاح الدين عمر في ميدان الشرف، وإصابة الجندي المتعاقد ديب بدر الدين بجروح طفيفة”.

 

وأوضح البيان أن العملية الإرهابية وقعت، أمس الجمعة، إثر انفجار لغم تقليدي الصنع خلال عملية بحث وتفتيش بمنطقة تاشتة زوقاغة بولاية عين الدفلى (وسط) في الناحية العسكرية الأولى.

 

ومن جانبه جدد قائد أركان الجيش الجزائري، عزم بلاده على مواصلة جهودها في مكافحة الإرهاب، وإصراره على مطاردة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني.

ويذكر أن في نهاية يوليو الماضي، قتل جنديان جزائريان أيضا في انفجار لغم تقليدي بولاية المدية (90 كيلومترا جنوبي العاصمة)، وذلك خلال عملية بحث وتمشيط نفذتها قوات للجيش الجزائري بمنطقة واد الطكوك ببلدة عين الدالية.

 

كان 5 أشخاص لقي حتفهم، في 16 يناير الماضي، إثر انفجار لغم بدائي زرعته مجموعة إرهابية مجهولة بولاية تبسة الواقعة شرقي الجزائر قرب حدود تونس، وتحديدا بمنطقة “بئر العاتر”، بعد مرور مركبتهم من نوع “مازدا بي تي 50”.

 

وفي سياق متصل، توعد الجيش الجزائري بمواصلة “جهوده دون هوادة وبكل حزم وإصرار في ملاحقة فلول المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني”.

 

ويشار إلى أن الجيش الجزائري، يقود في السنوات الأخيرة، حملة واسعة لاستهداف معاقل فلول الجماعات الإرهابية التي تشكلت في تسعينيات القرن الماضي وتسببت بمقتل ربع مليون جزائري.

 

ويركز الجيش في مكافحة الإرهاب على “استراتيجية الضربات الاستباقية” التي مكنته من توجيه ضربات موجعة للتنظيمات الإرهابية التابعة لتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في مختلف مناطق البلاد.

 

وفي ذات السياق، تعهد قائد الجيش الجزائري، في مطلع العام الحالي،  بأن يكون 2021 عاماً لـ”قطع دابر فلول الجماعات الإرهابية في البلاد”، وشهدت الجزائر منذ ذلك الوقت تكثيفاً في العمليات العسكرية ضد معاقل الإرهابيين، وتمكن من تحييد أكثر من 40 إرهابياً.