مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس في ليبيا اليوم الاثنين 20 مايو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 20 مايو 2024، تبقى الأجواء ساخنة هذا اليوم على أغلب مناطق ليبيا (مصراته - الدواخل - الخليج - المناطق الشرقية والجنوبية) حيث درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (38-45)مْ، مع رياح نشطة احيانا مثيرة للاتربة والغبار على بعض مناطق الشمال الغربي خاصة مرتفعات جبل نفوسة وتكاثر للسحب من حين لآخر على بعض المناطق الغربية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة تراجع بعد ظهر اليوم على مناطق الشمال الغربي خاصة المناطق الساحلية وتشمل يوم الغد أغلب مناطق الشمال الغربي مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية.

حالة الطقس في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.

الرياح: جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً على بعض المناطق مثيرة للأتربة والغبار تتحول تدريجيا إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (38–43)م وتكون ما بين (32–35)م على الساحل من الزاوية إلى طرابلس، وتسجل تراجع تدريجي بعد ظهر اليوم على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية ويوم الغد على جميع المناطق.

حالة الطقس في ليبيا

الخليج - سهل بنغازي حتى أمساعد:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول من مساء الغد تدريجيا إلى شمالية غربية معتدلة السرعة وتكون على طبرق وأقصى الساحل الشرقي شمالية شرقية إلى شرقية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح على أغلب المناطق ما بين (37-45)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر.

الرياح: جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا على بعض المناطق.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (41–45)مْ .

حالة الطقس في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:

حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.

الرياح: متغيرة الإتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (41–45)مْ.

حالة الطقس في ليبيا

ليبيا.. جهاز الإمداد الطبي يوجه شحنة تحتوي أدوية ومستلزمات طبية لمدينة الزاوية

وجه جهاز الأمداد الطبي بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اليوم الأحد، شحنة مواد طبية استثنائية وعاجلة لدعم المستشفيات والمراكز الصحية في مدينة الزاوية  جراء الأحداث التي شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين.

وأوضج الجهاز في منشور عبر صفحته بالفيسبوك أن الشحنة تحتوي على أدوية ومستلزمات طبية، ومحاليل وريدية، ومشغلات معامل لمدينة الزاوية .

 ونقلت صفحة الجهاز عن مدير فرع الغربية "عبدالمنعم العوزي" تاكيده جهوزية الفرع ارسال الشحنات العاجلة لأي ظرف طارئ للمدن الواقعة في نطاقه ، ومنها مدينة الزاوية لسد أي عجز قد يطرأ في الأدوية والمستلزمات الطبية ، بالتنسيق مع عميد البلدية وادارة الخدمات الصحية بالمدينة.