رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع الروسية: دمرنا أربع قنابل جوية من طراز "هامر" فرنسية

نشر
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاع الجوية دمرت أربع قنابل جوية موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع وصاروخين  من طراز "هارم" فوق مقاطعة بيلغورود، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".


بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية:

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تدمير 4 قنابل جوية موجهة من طراز "هامر" فرنسية الصنع وصاروخين  من طراز "هارم" فوق مقاطعة بيلغورود، 

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتهم حررت 12 بلدة في مقاطعة "خاركيف" خلال أسبوع وتواصل تقدمها في عمق الدفاعات الأوكرانية، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل.

وصرح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مؤتمر صحفي خلال زيارته للصين، أن الجيش الروسي ليس لديه حاليًا أي خطط للاستيلاء على خاركوف.

وقال بوتين: "بالنسبة لخاركوف، لا توجد مثل هذه الخطط اليوم". مشيرا إلى أن القوات تحرز تقدما وتتحرك بشكل صارم وفقا للخطة كل يوم.

وخلال تصريحاته، ألقى بوتين مسؤولية ما يحدث في خاركيف على عاتق القوات المسلحة الأوكرانية، مشيرا إلى أن روسيا تدرس ما يجري حول الاجتماع المعلن في سويسرا بشأن أوكرانيا.

وأكد: "نحن، بالطبع، نحلل كل ما يحدث في هذه الخطة، في هذا الاتجاه. نحن ننظر، بالطبع، إلى ما يحدث حول الاجتماع الذي أعلن عنه الجميع في سويسرا، في جنيف"، وقال بوتين: "بالطبع لن نناقش أي صيغ لا نعرفها لكننا لم نرفض المفاوضات قط، على عكس الجانب الأوكراني".

روسيا تطلق صاروخا فضائيا على متنه أقمار صناعية لأغراض عسكرية

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم، عن إطلاق صاروخ النقل Soyuz-2.1b من مطار بليسيتسك الفضائي وعلى متنه مجموعة من الأقمار الصناعية العسكرية.

وجاء في بيان الوزارة: "أطلق صاروخ النقل Soyuz-2.1b يوم 17 مايو 2024 من مطار بليسيتسك الفضائي وعلى متنه أقمار صناعية تابعة لوزارة الدفاع".

وتوفر الأقمار الصناعية من هذا النوع، عملية مراقبة على مدار الساعة لجميع الأحوال الجوية لسطح الأرض وبحار المحيط المتجمد الشمالي، بالإضافة إلى توفير اتصالات ثابتة وموثوقة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأقمار الصناعية قادرة على نقل الإشارات من المنارات الراديوية للنظام الدولي للبحث والإنقاذ كوسباس-سارسات.